انكسار الموجة الحارة فى الأسكندرية وتوافد كبير من المصيفيين على الشواطئ.. انخفاض درجات الحرارة نحو 3 درجات.. استقرار حالة البحر.. والسياحة والمصايف ترفع الرايات الخضراء شرقا والصفراء غربا.. فيديو وصور

الأحد، 14 يوليو 2024 04:30 م
انكسار الموجة الحارة فى الأسكندرية وتوافد كبير من المصيفيين على الشواطئ.. انخفاض درجات الحرارة نحو 3 درجات.. استقرار حالة البحر.. والسياحة والمصايف ترفع الرايات الخضراء شرقا والصفراء غربا.. فيديو وصور شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الإسكندرية، انكسارا بالموجة الحارة وانخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة ، مع استمرار توافد الأفواج المصيفية على الشواطئ فى ذروة موسم المصيف فى شهرى يوليو و أغسطس .

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم من (2-3) درجات.

ويشهد اليوم الأحد، استمرار الانخفاض الطفيف فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجة على أغلب الأنحاء ، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ومتوقع اليوم أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة ، مع وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحرى ومحافظة الوادى الجديد .

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد : القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24

يأتى ذلك فيما أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، رفع الراية الخضراء على معظم الشواطئ الشرقية ، ورفع الراية الصفراء على الشواطئ الغربية .

ومع ذروة موسم المصيف، أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تفعيل الحجز الإلكتروني لشواطئ الأسكندرية عن طريق موقع الإدارة المركزية للسياحة و المصايف

www.catr.gov.eg ويتيح للحاجزين الجلوس علي أول صف مباشرة أمام البحر بالحجز المسبق بشرط الوصول الي الشاطئ قبل العاشرة صباحا.

وتستعد محافظة الإسكندرية بمجموعة من الشواطئ الساحرة الممتدة بطول كورنيش الإسكندرية، خاصة مع بدء موسم المصيف و الاقبال على الشواطئ فى الموجة الحارة ، وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى ، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.

أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الانفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط.

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 28 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 22 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه


وأكدت الادارة المركزية للسياحة والمصايف استعدادها الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم على ارقام الشكاوى التاليةأرقام

أرقام شكاوى القطاع الشرقى

  • 01270746490
  • 01289252668
  • 01270477199
  • 01119555946


أرقام شكاوى القطاع الغربي

  • 01220030103
  •  01010453583
  •  01225267276
  •  01203986324

موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف

www.catr.gov.eg

استمرار التوافد على الشواطئ 9
استمرار التوافد على الشواطئ

 

اقبال الافواج المصيفية 8
اقبال الافواج المصيفية

 

اقبال على البحر 5
اقبال على البحر

 

اقبال على الشواطئ المميزة 4
اقبال على الشواطئ المميزة

 

انكسار الموجة الحارة 2
انكسار الموجة الحارة

 

ذروة موسم المصيف7
ذروة موسم المصيف

 

هدوء حالة البحر 6
هدوء حالة البحر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة