هل يتخطى لامين يامال ألقاب ميسي على المستوى الدولي؟

الأحد، 14 يوليو 2024 04:47 م
هل يتخطى لامين يامال ألقاب ميسي على المستوى الدولي؟ ميسي ويامال
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن نجم المنتخب الإسباني الصاعد بقوة الصاروخ لامين يامال دائماً ما يتم تشبيهه بالأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلا أن لاعب برشلونة الشاب نفى ذلك صراحة، مؤكدا أنه لا يريد إقحام نفسه فى هذه المقارنة مع واحد من أفضل لاعبي كرة القدم عبر كل العصور.

وكشف يامال أن والده تعمد إخفاء صورته وهو رضيع مع ليونيل ميسي لسنوات طويلة لتجنب المقارنات معه، ولكي لا تؤثر بطريقة سلبية على مسيرته، وأوضح قائلا: "لا أحد يمكنه أن ينزعج من ارتباط اسمه بأفضل لاعب على الإطلاق، لكنه أمر قد ينعكس ضدك لأنك لن تصبح مثله أبدا".

يامال يقترب من لقبه الدولي الأول

واقترب لامين يامال من لقبه الدولي الأول وهو في عمر 16 عاما فقط، حيث يخوض مع المنتخب الاسباني نهائي بطولة يورو 2024 العاشرة مساء اليوم الأحد على الملعب الأولمبي ببرلين، ويعد منتخب لاروخا من بين المرشحين على اللقب.

ونجح يامال في أن يكون نجم هذه البطولة من خلال صناعة 3 أهداف وتسجيل هدف آخر، وهو أحد أبرز العناصر المؤثرة في المنتخب الاسباني بل وفى البطولة.

الألقاب تعاند ميسي دوليا حتى سن 34

وفي المقابل، ظلت الألقاب تعاند الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي حتى سن 34 عاما، قبل أن يحصد لقب كوبا أمريكا الأول عام 2021 بالفوز على البرازيل في النهائي 1-0.

ويخوض ميسي النهائي السابع له مع منتخب التانجو عندما يواجه الألباسيليستي نظيره الكولومبي الثالثة فجر الإثنين، في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونجح ميسي في الفوز بآخر 3 نهائيات مع الأرجنتين، وللمصادفة أن البطولات التي توج بها هي آخر 3 بطولات شارك خلالها منتخب التانجو، ليبتسم الحظ له أخيرا بعدما عانده طوال مسيرته مع منتخب التانجو.

وخسر ميسي نهائي كوبا أمريكا 2007 ونهائي كأس العالم 2014 ونهائي كوبا أمريكا 2015 ونهائي كوبا أمريكا 2016، بينما ابتسم له الحظ في سن الـ34 عندما توج بكوبا أمريكا 2021 ونهائي فيناليسيما 2022 ثم اللقب الأهم والأبرز نهائي كأس العالم 2022.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة