وزير الإسكان: الانتهاء من تخصيص وبيع نصف المنطقة الصناعية بالعلمين

الأحد، 14 يوليو 2024 11:33 م
وزير الإسكان: الانتهاء من تخصيص وبيع نصف المنطقة الصناعية بالعلمين وزير الإسكان
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية أن المخطط والمستهدف من مدينة العلمين الجديدة أن تكون طول الوقت جاذبة على مدار 12 شهرا، وليست فترة موسمية مرتبطة بفصل الصيف أو موسم معين".

تابع خلال لقاء عبر برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "لدينا مجموعة من الاهداف المطلوب تحقيقها أحد تلك الأهداف أن يكون هناك ارتباط وثيق بهذه المنطقة من خلال المنطقة الصناعية  والمؤسسة على مساحة 5500 فدان وبالفعل استطعنا الانتهاء من تخصيص وبيع نصف تلك المنطقة الصناعية وهي  منطقة تشهد أنشطة مختلفة غير ملوثة للبيئة حتى لاتؤثر على طبيعة المشروع".

متابعاً: "سنواصل وقريبا لدينا مصنعين سوف يدخلان لحيز التشغيل وعندما تبدأ المصانع تعمل سيكون هناك نوع من أنواع الجذب الخاص بالمدينة والارتباط بالمدينة يتأتى من توفير فرص العمل".

ورداً على سؤال الحديدي: "فيه ناس ممكن تسأل إزاي نحط منطقة صناعية بجوار منطقة ساحلية بجوارمنطقة سكنية.. بعض الناس بتسأل ليرد قائلاً: "حق الناس تسأل وإحنا نجاوب عليهم إحنا أسسنا المنطقة الصناعية في جنوب المدينة واخترنا الأنشطة بحيث لا تكون ملوثة للبيئة وأن لا تكون ملوثة للبيئة ولا تؤثر عليها وجميعها تقع في جنوب غرب المدينة بالكامل وكما قلت أحد مقومات الجذب الرئيسية".

مردفاً: "علشان يبقى لدينا نجاح لمدينة مقامة على 49 ألف فدان لابد أن تشهد تكاملاً في كل الأشنطة والاستخدامات بما فيها النشاط الذي يخلق فرص العمل، وتشمل أنشطة إلكترونية ومشروعات صغيرة غير ملوثة  للبيئة بالمرة".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة