تقرير يرصد جرائم الجماعة الإرهابية منذ حريق القاهرة مرورا باغتيال السادات ومذبحة الأقصر

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 05:08 م
تقرير يرصد جرائم الجماعة الإرهابية منذ حريق القاهرة مرورا باغتيال السادات ومذبحة الأقصر جرائم الإخوان
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع  تغطية أخبارية من إعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم أحمد الجعفرى للحديث عن تقريرا متلفزا عن جرائم الإخوان تحت عنوان "حتى لا ننسى جرائم جماعة الإخوان".

 

عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا متلفزا عن جرائم الإخوان تحت عنوان "حتى لا ننسى جرائم جماعة الإخوان"، رصدت فيه جرائم الجماعة الإرهابية منذ حريق القاهرة مرورا باغتيال السادات ومذبحة الأقصر.

أوضح التقرير، أن الجماعة الإرهابية دبرت حريق القاهرة، وحاولت اغتيال الرئيس جمال عبد الناصر، وخططت لتفجير القناطر الخيرية، كما اغتالت الرئيس محمد أنور السادات.

وأشار  التقرير إلى جماعة الإخوان الإرهابية نفذت مذبحة الأقصر سنة 1997 والذي وقع في الدير البحري بمحافظة الأقصر في مصر وأسفر الهجوم عن مصرع 58 سائحا، ما كان له تأثيرا سلبيا على السياحة المصرية.

كما سلط التقرير أيضا الضوء على جريمة محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم.
وأوضح  أنه في الخامس من سبتمبر عام 2013 هز انفجار ضخم شرق القاهرة أثناء محاولة لاغتيال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم.

كما أشار التقرير إلى اغتيال النائب العام هشام بركات في الثاني عشر من شهر رمضان المبارك، الموافق التاسع والعشرين من يونيو عام 2013  حيث وقعت عملية إرهابية بشعة اغتيل فيها النائب العام المستشار هشام بركات، حيث صعدت روحه إلى بارئها بعد أن دفع حياته ثمن للعدالة، ولأداء واجبه بشجاعة، واتخذ قرارات جريئة ومخلصة في لحظة فارقة في تاريخ مصر ليحمي شعبها من الإرهابيين".

وأردف التقرير: "أمر المستشار هشام بركات بفض اعتصامي رابعة والنهضة المسلحين لحماية المصريين من مصير أسود كان في انتظارهم، وأحال محمد مرسي للمحاكمة، بتهمة التخابر بعد أن ثبتت وبالأدلة القاطعة التهمة عليه، وهو الأمر الذي جعل مواقفه الوطنية خصما للجماعة الإرهابية فاختار الإرهابيين التخلص منه".

و تناولت التقرير واقعة اغتيال أحمد ماهر باشا رئيس وزراء مصر الأسبق تحت عنوان "إرهاب في البرلمان".

وذكر التقرير  "لم ننسى الرابع والعشرين من فبراير عام 1945 وهو تاريخ اغتيال رئيس وزراء مصر الأسبق أحمد ماهر باشا، وهي جريمة إرهابية وقعت في البهو الفرعوني بقلب البرلمان المصري، ونفذها محمود العيسوي عضو النظام الخاص لجماعة الإخوان الإرهابية".

وتابع: "أطلق محمود العيسوي الرصاص على أحمد ماهر باشا بعد إلقائه خطاب الحكومة، وبعد القبض عليه حاول العيسوي إبعاد شبهة تورط جماعة الإخوان في العملية الإرهابية، وفي نفس اللحظة زعمت الجماعة عدم انتماء الإرهابي العيسوي لها للتنصل من الحادثة".

وأشار التقرير إلى أن الحقيقة الكاملة كشفها لاحقا الشيخ حسن الباقوري الذي استقال من الجماعة الإرهابية، ليؤكد أن محمود العيسوي كان عنصرا إخوانيا سريا وفق ما جاء في كتابه "بقايا الذكريات" كما أضاف أن قيادات محددة فقط من كانت تعلم أسماء أعضاء النظام الجديد للجماعة.

جرائم عدة ارتكبتها جماعة الإخوان الإرهابية بحق المصريين الأخوة الأقباط، خاصة عقب ثورة 30 يونيو، العشرات من الكنائس أحرقت وتم تدميرها، والعشرات من الأقباط سقطوا شهداء الاعتداءات الإرهابية.

اعتدت جماعة الإخوان الإرهابية، عقب ثورة 30 يونيو علي الكنائس في 17 محافظة في توقيت متزامن، حيث رصد الاعتداء علي 402 من ممتلكات الأقباط، وجاءت محافظة المنيا في المقدمة الأكثر تعرضاً للاعتداءات بواقع 281 حالة.
وقام أفراد الجماعات الإرهابية بسرقة 12 كنسية، ونذكركم بمتابعة جرائم الإخوان الإرهابيين بحق الكنائس المصرية، والأقباط.

يأتي ذلك في ضوء الجرائم التي اعتاد تنظيم الإخوان الإرهابي وحلفاءه القيام بها لنشر الإرهاب والفوضى في البلاد، ونشر الرعب في نفوس المصريين.

 

 

 

 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة