4 خطوات تساعدي بيها طفلك على النوم بهدوء.. من غير خناق

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 10:00 م
4 خطوات تساعدي بيها طفلك على النوم بهدوء.. من غير خناق طفل.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الطبيعي أن تحدث الخلافات في المنزل الذي يضم أطفالًا، حيث تُعتبر هذه الخلافات البسيطة جزءًا من الحياة اليومية. واحدة من أكثر المناوشات شيوعًا هي تلك التي تحدث قبل النوم، عندما يرفض الأطفال النوم في الوقت المحدد بسبب العناد أو عدم الرغبة في النوم. لكن يمكن التغلب على هذا الروتين الصعب دون خلافات أو صراخ باتباع بعض الخطوات البسيطة. والتى يقدمها موقع "BabyCenter" كالتالى:

 

طفل يبكي
طفل يبكي

 

خطوات للتغلب على شجارات النوم مع الأطفال

تحديد وقت للنوم

من المهم تحديد وقت ثابت للنوم، ومع ذلك، يمكن أن يحاول الأطفال تجاوز هذا الوقت باستخدام حجج مثل الجوع أو الحاجة لإكمال مهام معينة، لهذا السبب، عليك تخصيص وقت قبل موعد النوم للتحدث مع أطفالك وتوفير الشعور بالأمان والاطمئنان لهم.

خلق روتين للنوم

وضع روتين يومي يساعد الطفل على الاستعداد للنوم، يمكن أن يشمل هذا الروتين غسل الأسنان، وتقليم الأظافر، وقراءة قصة قبل النوم، يمكنك أيضًا تضمين طلبات الطفل اليومية الصغيرة مثل تجهيز سندوتش أو كوب من الماء لتجنب الحجج للبقاء مستيقظًا.

طفل يحاول أن ينام
طفل يحاول أن ينام

تحفيز الطفل

استخدم التحفيز كأداة أساسية لتشجيع الطفل على الالتزام بموعد النوم، قدم له سببًا جميلًا ومبهجًا لتنفيذ أوامرك، مثل الثناء أو الهدايا المفيدة كشراء كتاب جديد أو زيارة مكان استكشافي جديد إذا التزم بالنوم في الوقت المحدد.

طفل
طفل

 

تقديم اختيارات 

إذا رفض الطفل النوم، فقد يكون ذلك محاولة منه للشعور بالتحكم، يمكنك تقديم خيارات للطفل تشعره بأنه يمتلك بعض السيطرة، مثل السماح له باختيار الطريقة التي يذهب بها للنوم ، مثلا قراءة قصة أم أن تحكيها له، واحرصي على تقديم خيارات يمكنك التعايش معها، وكوني هادئة ولكن حازمة في التعامل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة