من خلال 480 مشروعا..

اتحاد الصناعات: استثمارات 900 مليون جنيه بينهم 150 مليون جنيه لإعادة التدوير

الإثنين، 29 يوليو 2024 12:03 م
اتحاد الصناعات: استثمارات 900 مليون جنيه بينهم 150 مليون جنيه لإعادة التدوير جانب من المؤتمر
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن وزارة البيئة أصبحت وزارة صديقة لـ وزارة الصناعة، لما يتم بذلة من مجهود كبير فى ملف الصناعة الخضراء، لما يتطلبه المستقبل من مشروعات خضراء تدعم الاقتصاد المصرى، وهو الأمر الذى يطلب بذل مزيدا من الجهود .

ومن جانبه قال الدكتور  شريف الجبلى رئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام البيئى، خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية لفعاليات "مؤتمر الصناعة والبيئة من أجل تنمية خضراء"، إن على مدار السنوات الماضية،  تم دعم أكثر من 480 مشروع باجمالى استثمارات تصل ل900 مليون جنيه بينهم 150 مليون لمشروعات مرتبطة بإعادة تدوير المخلفات.

وتتضمن فعاليات المؤتمر توقيع عدة  بروتوكولات تعاون منها بروتوكول التعاون بين جهاز شئون البيئة ومركز تحديث الصناعة  لتقديم الدعم الفنى والمالى للمنشات الصناعية، وبروتوكول التعاون بين جهاز شئون البيئة ومكتب الالتزام البيئي بشأن دعم مرحلة جديدة لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، اضافة الى بروتوكول التعاون بين جهاز شئون البيئة ومركز تحديث الصناعة لدعم مشروع الخلايا الشمسية بمدينة شرم الشيخ.

كما سيتم عرض لقصص نجاح فى الصناعة المصرية تتحدث عن تجربتها وعن الدعم الذى لاقته من خلال وزارة البيئة أو اتحاد الصناعات المصرية و مركز تحديث الصناعة المصرية و دور هذا الدعم فى موقف هذه الشركات.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة