العالم هذا المساء.. شهيدان و7 مصابين جراء استهداف مبانٍ سكنية فى حى الدرج شمال قطاع غزة.. مليونير بريطانى يشعل النار فى منزله لمنع زوجته من الحصول عليه.. وتعيين أول امرأة رئيسة لمحكمة لاهور العليا فى باكستان

الأربعاء، 03 يوليو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. شهيدان و7 مصابين جراء استهداف مبانٍ سكنية فى حى الدرج شمال قطاع غزة.. مليونير بريطانى يشعل النار فى منزله لمنع زوجته من الحصول عليه.. وتعيين أول امرأة رئيسة لمحكمة لاهور العليا فى باكستان العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

شهيدان و7 مصابين جراء استهداف مبانى سكنية فى حى الدرج شمال قطاع غزة

قال الدفاع المدني في غزة: شهيدان و7 مصابين جراء استهداف مبان سكنية في حي الدرج شمالي القطاع، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

البحث عن مفقودين تحت الركام
البحث عن مفقودين تحت الركام
دمار كبير
دمار كبير
شخص يخرج من تحت الأنقاض
شخص يخرج من تحت الأنقاض

مليونير بريطانى يشعل النار فى منزله لمنع زوجته من الحصول عليه

نجا المليونير البريطانى ولاعب الجولف المحترف فرانسيس ماكغيرك بصعوبة من عقوبة السجن لأنه أضرم النار فى منزل عائلته حتى لا تتمكن زوجته من الحصول عليه بعد انفصالهما، ففى محاكمة انتهت مؤخرا وشهدت بالكاد تجنب فرانسيس ماكغيرك عقوبة السجن، اتُهم لاعب الجولف البالغ من العمر 50 عامًا بإشعال النار فى المنزل الذى تبلغ تكلفته 1.4 مليون دولار فى بلدة ساندويتش، بكينت العام الماضى، فقط نكاية فى شريكة حياته.

ففى 25 يونيو من العام الماضى، فرانسيس إلى المنزل الذى يملكه مع زوجته التى ستصبح زوجته السابقة سارة، بعد أن علم أنه لا يوجد أحد فى المنزل، أغلق على نفسه فى الداخل، وقام بإخراج المفاتيح داخل الأقفال قبل أن يتمكن من ذلك، بحسب oddity central.

أرسل رسالة نصية إلى شريكته ليخبرها أنه على وشك إشعال النار فى المكان، حيث شرع فى القيام بذلك، ولم يتعرض المنزل إلا لأضرار طفيفة فقط بفضل اتصال الجيران بخدمات الطوارئ.

وقالت المدعية كارولين نايت للمحكمة: "كانت سارة فى حفل عشاء ليلة الحادث.. عندما علم أن العنوان سيكون فارغا، سمح المدعى عليه بالدخول.. لقد أغلق الأبواب قبل أن يغلق المفاتيح فى الأقفال من الداخل.. حيث حاول أولا إشعال النار باستخدام بعض زيت الطهى، لكنه لم ينجح، لذا قام بعد ذلك بإشعال النار فى بعض الوسائد فى غرفة المعيشة باستخدام سائل الولاعة"

وبحسب ما ورد أرسل لاعب الجولف المليونير رسائل لزوجته من داخل المنزل، يخبرها فيها أنه "سيحرق المنزل بالكامل"، ويؤكد أنه "سيرمى على الأرجح دوللى (كلب العائلة) من النافذة خلال دقيقة واحدة"

عندما وصل رجال الإطفاء، الذين استدعاهم الجيران، إلى المنزل المحترق، وجدوا فرانسيس ماكغيرك فى الخارج يتصرف بشكل غريب، حيث رفض علاج حروقه الطفيفة وبدا أنه يريد العودة إلى الداخل لإنقاذ كلب العائلة.

وعلى الرغم من أن القاضى كان مقتنعا بأن ماكغيرك أشعل النار فى منزل العائلة نكايةً به، مما تسبب فى الكثير من الضيق لعائلته بأكملها، إلا أنه أخذ فى الاعتبار أيضًا ادعاء الدفاع بأن الرجل البالغ من العمر 50 عامًا كان ينوى الانتحار ليلة الحادثة، وهكذا، أُنقذ المليونير، وحكم عليه بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ، لكنه حذره أيضًا من أن أى جريمة خلال هذه الفترة ستؤدى به بالتأكيد إلى السجن.

حريق
حريق

تعيين أول امرأة رئيسة لمحكمة لاهور العليا فى باكستان

رشحت اللجنة القضائية الباكستانية، الثلاثاء، بالإجماع القاضية عالية نيلوم، كأول امرأة تتولى منصب رئيس قضاة  على الإطلاق في محكمة لاهور العليا فى باكستان ، حسبما ذكرت قناة جيو نيوز نقلاً عن مصادر.

وتم ترشيح القاضية في اجتماع للحزب الشيوعي الباكستاني برئاسة رئيس المحكمة العليا الباكستانية قاضي فائز عيسى .


وتعد القاضية عالية هي الثالثة في قائمة الأقدمية في محكمة لاهور العليا بعد ترقية رئيس قضاة محكمة لاهور العليا السابق مالك شهزاد أحمد خان والقاضي شهيد بلال حسن إلى المحكمة العليا.

عالية نيلوم
عالية نيلوم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة