على طريقة عيون القلب لنجاة.. 5 أسباب تخلي الست تسهر عشان حبيبها

الأحد، 11 أغسطس 2024 02:15 م
على طريقة عيون القلب لنجاة.. 5 أسباب تخلي الست تسهر عشان حبيبها نجاة الصغيرة
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"عيون القلب سهرانة ما بتنامشى لانا صاحية ولا نايمه مبقدرشى".. واحدة من أبرز الأغانى التي وصفت حال العاشقين بكل بساطة، وهى من أشهر أغانى الفنانة القديرة نجاة الصغيرة التي تميزت بموهبتها وإطلالتها الجميلة والتي عرفت أيضًا من صغرها بالغناء بين التجمعات العائلية و تقديم الكثير من الأغاني، ومشاركتها في العديد من الأفلام السينمائية.

ورغم انتشار أغانيها بشكل واسع بين الأجيال، تعد أغنية "عيون القلب" من أكثر الأغاني التي تعبر عن الحب والمشاعر الموجودة عند كثير من الفتيات والتي وصفتها بطريقتها، قدمت نجاة لهن المواساة وما يحدث لهن من خلال كلمات الأغنية ، ومع ذكرى ميلاد نجاة الصغيره اليوم 11 أغسطس، نستعرض أبرز الصفات التي يتميز بها الأحباب:

القبول

من أهم الصفات التي تجعل الفتيات يبدأن  بالتفكير والسهر هو تميز الحبيب بالقبول، مقبول في جميع الأوقات عند السلام، وفي الحديث، وتعبير نجاة من خلال الأغنية بكوبيلة "لما يسلم عليا، ولا يقولي كلام، عايزه ورا كل كلمة، اقوله يا سلام، يا سلام.

كلامه حلو

وجوده لا يسبب النكد أو الحزن أو الزعل، تشعر الحبيبات بالفرح  في أوقات  الحديث أو المقابلة، ويأتي الفرح من تميز الحبيب بالتفاهم والاجتماعية وكيفية التصرف في أوقات التحديات أو النجاحات، وهو ما عبرت عنه نجاة أيضا في كوبلية " قولي كلام، وافرح بيه، انا افرح بيه، اسيب النوم وافكر فيه، انا افكر فيه".

الاطمئنان

تحل مشاعر الطمآنينة والأمان بوجود الحبيب، تعرف الفتيات بالقوة والشجاعة، وتجنب الإحساس بالخوف أو القلق الذي يحدث بطبيعة المواقف الحياتية المختلفة والعقبات التي تواجه الشريكين، في بداية حبهما وحياتهما،  ولكن الفتاة تختار الطريق واستمراره مع حبيبها، لأنها تشعر بالأمان وهو ما قدمته نجاة في كوبيلة" حبيتك يا حبيبى من غير ما اسأل سؤال، وهسهر يا حبيبى مهما طال المطال".

دمه خفيف

من أكثر الصفات التي من المهم توافرها أيضا في الأحباب، هو الدم الخفيف، يضيف الضحك والسعادة عند السلام والحديث معه، لا يشعر حبيبته بالكآبة وثقل الدم.

حنين

جانبا إلى الأغنية ووصف نجاة لكثير من المشاعر، تعد أحد الأسباب التي تستدعي التفكير في الحبيب، تميزه بالحنية واللين في التعامل والمواقف وتجرده من العنف أو القسوة، تميز الحبيب بالحنية تصبح التحديات والعقبات الثقيلة خفيفة، وأيضا تمر الأوقات الصعبة  بالحنية في المساندة والتشجيع .

نجاة
نجاة
نجاة الصغيرة 1
نجاة الصغيرة 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة