فاطمة المعدول: الشركة المتحدة صاحبة نظرة ثاقبة ومهرجان نبتة يكتب تاريخا جديدا

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 11:19 ص
فاطمة المعدول: الشركة المتحدة صاحبة نظرة ثاقبة ومهرجان نبتة يكتب تاريخا جديدا الكاتبة الكبيرة فاطمة المعدول
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاطمة المعدول إحدى الرائدات في كاتبة أدب الأطفال، والمهمومة برفع الوعى لدى الأطفال وهو ما يظهر دائما من خلال أعمالها الأدبية وندواتها.


ومؤخرًا وجهت الكاتبة الكبيرة فاطمة المعدول الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على تكريمها خلال فعاليات مهرجان نبته للأطفال والذى ينطلق بمهرجان العلمين الجديدة بداية من 15 أغسطس وحتى 18 من الشهر نفسه.

وعبرت الكاتبة الكبيرة فاطمة المعدول عن سعادتها بهذا التكريم إذ قالت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : "أنا فاطمة المعدول بنت وزارة الثقافة المخلصة مش عارفه أشكر ربنا على كل النعم دي إزاي؟.. المتحدة اللي عاملة مهرجان نبتة للأطفال هتكرمني في العلمين بكرة! طبعا أنا اتكرمت كتير قبل كده لكن المتحدة للإعلام حاجة جديدة علينا!".


كما أثنت الكاتبة الكبيرة فاطمة المعدول على دور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية كونها صاحبة فكرة إطلاق مهرجان نبته للأطفال مؤكدة على اتساع أفق القائمين على مهرجان نبته واستيعاب كافة المبدعين في تلك الفعالية الثقافية الضخمة التي تساهم بشكل أساسى في تنمية الوعى لدى النشء ليكتب تاريخ جديدة في مستقبل مصر بسواعد تلك الأطفال فيما بعد.


وقالت الأدبية الكبيرة فاطمة المعدول في تعليقها عن تكريمها ومهرجان نبته: "الدنيا تغيرت وناس نبته افقهم واسعة وفاتحين درعاتهم للجميع ودي حاجة جميلة جدًا.. شكرًا للمتحدة للإعلام على نبته ويا رب تكبر وتبقى أشجار مثمرة على مصر كلها.. وشكرًا على تكريمي الذي يعتبر من أجمل الحاجات اللي حصل لي السنة دي لأنه من الاعلام".


فاطمة المعدول صاحبة مسيرة طويلة في مجال أدب الطفل.. خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في 1970، وعينت بقصر ثقافة الطفل بالثقافة الجماهيرية في 1972، سافرت في 1977 في بعثة للمجر لدراسة مسرح الطفل، عملت مديرًا لقصر ثقافة الطفل في 1978، ومن ثم مدير إدارة ثقافة الطفل بالثقافة الجماهيرية في 1980، ومن ثم مدير عام المسرح القومي للأطفال في 1983، وكانت أول امرأة في منصب مدير عام ثقافة الطفل في 1996، وأصبحت رئيس المركز القومي لثقافة الطفل في 1998،.
كما أن فاطمة المعدول كتبت وأخرجت العديد من مسرحيات الأطفال، وألفت أكثر من 50 كتاب أدبي للأطفال في كل الأعمار، وأخرجت أعمال متنوعة مسرحية وسينمائية قصيرة، وكذلك أقامت وأشرفت علي ورش عمل ودورات تدريبية للعاملين في أدب الطفل وفنون الحكي ومكتبات الأطفال ومسرح الطفل (عرائس وبشري) والعديد من الورش المسرحية للأطفال المعاقين والأسوياء وقدمت أول مسرح للمعاقين في مصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة