العالم هذا المساء.. الصندوق الأسود يكشف آخر كلمة لطيار طائرة البرازيل المنكوبة.. الديوان الملكى السعودى يعلن وفاة الأميرة نوف بنت ناصر بن عبد العزيز.. الأمم المتحدة: استشهاد 40 ألف فلسطينى علامة قاتمة للعالم

الخميس، 15 أغسطس 2024 10:32 م
العالم هذا المساء.. الصندوق الأسود يكشف آخر كلمة لطيار طائرة البرازيل المنكوبة.. الديوان الملكى السعودى يعلن وفاة الأميرة نوف بنت ناصر بن عبد العزيز.. الأمم المتحدة: استشهاد 40 ألف فلسطينى علامة قاتمة للعالم العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

الصندوق الأسود يكشف آخر كلمة لطيار طائرة البرازيل المنكوبة

بعد العثورعلى الصندوق الأسود، تم الكشف عن الكلمات الأخيرة لطيارين طائرة الركاب المنكوبة التى تحطمت فى البرازيل مما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

وبحسب الحديث فى التسجيل فقد لاحظ الطيار ومساعده انخفاضا حادا فى الارتفاع قبل دقيقة واحدة من الحادث، ويتضمن التسجيل سؤال مساعد الطيار للطيار عما يجرى، وقوله إن الطائرة تحتاج إلى "مزيد من القوة" لتحقيق الاستقرار.

طائرة البرازيل المنكوبة


وقال مهندس الطيران البرازيلى والمحقق فى الحادث سيلسو فاريا دى سوزا إنه متأكد تقريبا من أن الجليد تسبب فى الحادث، استنادا إلى مقاطع الفيديو.

وأعلنت الخطوط الجوية البرازيلية، الجمعة، تحطم طائرة على متنها 62 شخصا فى مدينة فينهيدو بالبرازيل.

وأكدت شركة الطيران "فويباس" فى بيان لها أن طائرة كانت متجهة إلى مطار جوارولوس الدولى فى ساو باولو تحطمت وعلى متنها 58 راكبا وطاقم من أربعة أفراد.

الديوان الملكى السعودى يعلن وفاة الأميرة نوف بنت ناصر بن عبد العزيز آل سعود

نعى الديوان الملكى السعودى، اليوم الخميس، الأميرة نوف بنت ناصر بن عبد العزيز آل سعود.

الديوان الملكى السعودى

جاء ذلك فى بيان للديوان الملكى السعودى أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) ، "انتقلت إلى رحمة الله تعالى الأميرة نوف بنت ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، خارج المملكة، وسيصلى عليها يوم غدٍ الجمعة بعد صلاة العصر فى جامع الإمام تركى بن عبد الله فى مدينة الرياض".

الأمم المتحدة: استشهاد 40 ألف فلسطينى يمثل علامة فارقة قاتمة للعالم..

قال المفوض السامى للأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، اليوم /الخميس/، إن هذا اليوم يمثل علامة فارقة قاتمة للعالم، مع إعلان ارتفاع عدد الشهداء فى قطاع غزة إلى أكثر من 40 ألفا، معظمهم من النساء والأطفال.


وأضاف "تورك" - فى تصريح أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - أن هذا الوضع الذى لا يمكن تصوره يرجع بشكل كبير إلى الفشل المتكرر من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلى فى الامتثال لقواعد الحرب، حيث قتلت فى المتوسط 130 شخصًا كل يوم فى غزة على مدى الأشهر العشرة الماضية، وإن حجم تدمير الجيش الإسرائيلى للمنازل والمستشفيات والمدارس وأماكن العبادة صادم للغاية.


وقال المفوض السامي، إن القانون الإنسانى الدُّوَلى واضح جدًا بشأن الأهمية القصوى لحماية المدنيين والممتلكات المدنية والبنية التحتية، داعيا لوقف فورى لإطلاق النار، وإطلاق سراح الفلسطينيين المعتقلين تعسفيًا، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى غير القانوني، داعيا أن يصبح حل الدولتين المتفق عليه دوليًا حقيقة واقعة.

فورين بوليسى: الهجوم الأوكرانى بمنطقة كورسك الروسية يمثل فرصة لإنهاء الحرب

رصد تقرير نشرته مجلة /فورين بوليسي/ الأمريكية اليوم الخميس، الفرص الجيوسياسية (المرتبطة بالجغرافيا السياسية) المتاحة أمام الولايات المتحدة الأمريكية من جراء هجوم القوات الأوكرانية على منطقة كورسك الروسية.


وأوضح التقرير أن الهجمات الأوكرانية على الأراضى الروسية، مثل هجومها الجارى حاليا فى منطقة كورسك الروسية، تمثل فرصة لإنهاء الحرب على نحو أسرع، كجزء من استراتيجية أوسع نطاقا لترتيب التحديات الجيوسياسية للولايات المتحدة، ويمهد الطريق لواشنطن نحو تمركز أكثر ذكاءً فى آسيا.


كما جاء بالتقرير أن هذه الاستراتيجية تعد الخيار الأفضل لتجنب خوض الولايات المتحدة حروب ضد الصين وإيران وروسيا بشكل متزامن وعلى جبهات متعددة.


وأشار التقرير إلى أن لدى واشنطن فرصة لمساعدة كييف فى "إرغام" موسكو على الجلوس إلى طاولة المفاوضات وشراء الوقت للغرب لإعادة تسليح نفسه، فضلا عن السماح للولايات المتحدة بتحويل انتباهها إلى منطقة المحيطين الهندى والهادئ، وذلك عن طريق تزويد الأوكرانيين بالأدوات التى يحتاجونها لتوحيد وربما تعزيز مكاسبهم الأخيرة.


غير أن السبيل لتحقيق ذلك يستدعى رفع إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن للقيود المفروضة على استخدام أوكرانيا للأسلحة الأمريكية وتحديد نهاية واضحة وقابلة للتحقيق للصراع.


فعلى الرغم مما ينطويه هذا الأمر على مخاطرة، إلا أنه يعد البديل الأفضل من تقديم المساعدة لأوكرانيا تدريجيا، فتتمكن الصين أو إيران من مواجهة الولايات المتحدة بحرب على جبهتين.


يذكر أن أوكرانيا شنت مؤخرا هجوما على منطقة كورسك الروسية، مما استدعى إجلاء سكان المنطقة، فيما أعلنت كييف أن الهدف من وراء الغارة التى شنتها قوات الدفاع الأوكرانية فى منطقة كورسك الروسية ليس الاستيلاء على أراضٍ أجنبية، بل الحفاظ على أرواح الأوكرانيين وحماية أراضيها من الهجمات الروسية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة