ماذا ينتظر محمد صلاح وسام مرسي فى موسم الدوري الإنجليزي الجديد؟

السبت، 17 أغسطس 2024 03:00 ص
ماذا ينتظر محمد صلاح وسام مرسي فى موسم الدوري الإنجليزي الجديد؟ محمد صلاح
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطرقت تقارير صحفية إنجليزية عن مستقبل اللاعبين الأفارقة وعلى رأسهم الثنائي المصري محمد صلاح نجم ليفربول وسام مرسي قائد فريق إيبسويتش في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025.

ويعد المهاجم السنغالي إيليمان ندايي والجناح الغاني إبراهيم عثمان والمدافع المغربي شادي رياض من بين الوافدين الجدد من القارة  السمراء إلي الدوري الأكثر مشاهدة في العالم.

ونشرت صحيفة بي بي سي سبورت تقريرًا عن اللاعبين  الأفارقة في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد، وقالت يستطيع محمد صلاح أن يقدم أداء قوياً بأنه أعظم لاعب أفريقي على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضافت عن أداء صلاح تحت قيادة المدرب الجديد أرن سلوت، بقولها، ربما يكون التحول من أسلوب الضغط العالي الذي يعتمد على كلوب إلى نظام كرة القدم الهولندي الشامل مناسبًا لقدم صلاح المتقدم في السن، علي أن يكون هناك تركيز أكبر على البناء من الخلف لتغذية المهاجم المركزي مما قد يحرم صلاح من المساحة التي يحب الجري فيها.

وتابعت،  ولم يقم نادي ليفربول حتى الآن بالتعاقد مع أي صفقة جديدة ويظل صلاح هو نجمه الرئيسي، ولكن ما إذا كان ليفربول سيتحرك لتمديد عهد الملك المصري إلى ما بعد مايو المقبل أم لا.

موعد مباراة ليفربول وإيبسويتش تاون
 

ويحل فريق ليفربول الإنجليزي الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، في الثانية والنصف من عصر اليوم السبت، ضيفًا ثقيلًا على إيبسويتش تاون، الصاعد حديثًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بقيادة لاعب الوسط المصري سام مرسي، في بداية مشوار الفريقين، بالجولة الأولى من البريميرليج لموسم 2024-2025.

 

سام مرسي يقود إيبسويتش

وسيتولى لاعب الوسط المصري المقاتل سام مرسي شارة قيادة إيبسويتش، الذي عاد للدوري الممتاز بعد غياب دام 22 عاما، في حين يتواجد المدافع الكونغولي أكسيل توانزيبي أيضا ضمن تشكيلة الفريق.

ويأمل الثلاثي الصاعد حديثا إيبسويتش تاون وليستر سيتي وساوثهامبتون في تحقيق النجاح بعد هبوط بيرنلي ولوتون وشيفيلد يونايتد.

وأوضح التقرير، يعتمد ليستر سيتي بشكل كبير على التأثير الأفريقي داخل تشكيلته، وسيعمل علي تجديد عقد لاعب خط الوسط النيجيري المخضرم ويلفريد نديدي بعدما كان نجم زامبيا باتسون داكا والمهاجم الغاني عبد الفتاح من العناصر الأساسية في الهجوم الموسم الماضي لكنهما نجحا فقط في تسجيل 13 هدفًا في البطولة فيما بينهما.

ويعتمد ساوثهامبتون علي لاعب الوسط المهاجم النيجيري جو أريبو، وأطلق راسل مارتن مدرب القديسين مؤخرا على مهاجم منتخب نيجيريا بول أونواتشو، الذي قضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة في طرابزون سبور، وصف "وحش مختلف" بعد فترة إعداد كاملة للموسم.

مينتيه رهان برايتون

وتابعت الصحيفة،  كان يانكوبا مينتيه ضمن قائمة الهدافين لفريق برايتون خلال جولة النادي في اليابان ولفت الأنظار خلال فترة الإعداد بعدما قضي الجناح الجامبي يانكوبا مينتيه، الموسم الماضي يلعب في صفوف فينورد تحت قيادة سلوت.

وانضم مينتيه 20 عامًا إلى نيوكاسل قادمًا من نادي أودينسي الدنماركي في يونيو من العام الماضي مقابل رسوم قيل إنها بلغت حوالي 5 ملايين جنيه إسترليني، ولكن تم إعارته على الفور، وبعد تسجيله 10 أهداف في 27 مباراة بالدوري الهولندي، أبدى كل من إيفرتون وليون وبوروسيا دورتموند اهتمامهم بالتعاقد معه، لكن برايتون هو الذي دفع 30 مليون جنيه إسترليني حوالي 38.6 مليون دولار، للحصول على الجناح "السريع" .

ويأمل مشجعو برايتون أن يتمكن من الانطلاق إلى أرض الملعب بأسرع ما يمكن.

توماس بارتي أمل ارسنال

حرمت الإصابات المتكررة النجم الغاني توماس بارتي من التألق مع آرسنال حيث دفع ارسنال 45 مليون جنيه إسترليني مقابل توماس بارتي في أكتوبر 2020، وشارك في 95 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز على مدار أربعة مواسم، إلا أن مساهمة الغاني كانت متقطعة بسبب سلسلة من الإصابات.

في الموسم الماضي، أشرك أرتيتا لاعبه بارتي، 31 عامًا، في المباريات الخمس الأخيرة من مشوار الفريق في المنافسة على اللقب ، وفاز الجانرز بجميع المباريات الخمس.

مع تبقي عام واحد على انتهاء عقده، إذا استطاع مساعدة آرسنال على الفوز بأول لقب له منذ 21 عامًا، فستكون هذه طريقة رائعة لقول وداعًا.

بابي سار يأمل التألق مع توتنهام

شارك لاعب خط الوسط السنغالي بابي سار 21 عامً مع توتنهام الموسم الماضي ا في 27 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2023-24.
وأصبح جزءًا حيويًا من خط هجوم الفريق مع تولي أنجي بوستيكوجلو، مدرب توتنهام، المسؤولية في الموسم الماضي.
فهل يتمكن سار، الذي يعتبر أحد أعظم المواهب في بلاده بين أبناء جيله، من المساهمة في مساعدة توتنهام على القوز بالمباريات الموسم الجديد

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة