وصفات طبيعية لترطيب الأظافر.. عشان لونها يبقى وردي طبيعي

السبت، 17 أغسطس 2024 02:00 ص
وصفات طبيعية لترطيب الأظافر.. عشان لونها يبقى وردي طبيعي أظافر صحية
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم الكثير من الفتيات بمظهر أظافرهن لذلك يتجنبهن ظهور علامات الجفاف أو التشققات أو زوائد الجلد التي تظهر على جوانب الظفر وتفسد إطلالتهن، ودائما ما يبحثن عن وصفات طبيعية تساعدهن في الحفاظ على مظهر أظافرهن اللامع والمشرق في جميع الأوقات، توجد 5 وصفات طبيعية للعناية بالأظافر، والتى نستعرضها وفقا لما نشره موقع stylecraze للحصول على أظافر لامعة وناعمة، وهي:

العناية بالأظافر

توجد بعض المنتجات الخاصة بعناية الأظافر ولكن بعد استعمالها تكون النتائج أظافر أكثر خشونة، ولكن مع استخدام البدائل الطبيعة يمنح البشرة أظافر لامعة وناعمة ومنها نقع الأظافر في زيت زيتون، أو الحليب أو ماء الورد أو زيت جوز الهند من الوصفات الطبيعة التي تجعل الأظافر رطبة ولامعة.

زيت الزيتون

لأظافر لامعة ومشرقة من المهم نقع الأظافر في زيت زيتون دافئ لمدة دقيقتين، وبعدها ارتداء القفازات القطنية طوال الليل، وبعدها غسل اليدين بالماء ووضع كريم الترطيب الخاص بترطيب اليدين.

زيت الزيتون
زيت الزيتون

الحليب

يعد الحليب  أيضاً من المنتجات الطبيعية التي تحافظ على مظهر ونعومة الأظافر وتجعلها صحية وهو نقعها في الحليب الدافئ، حيث يعمل الحليب على مد الأظافر بالتغذية اللازمة لذلك ينصح بتركها لمدة 5 دقائق ثم شطفها واستعمال كريم الترطيب.

ماء الورد

يعد ماء الورد من المنتجات الطبيعية التي تمنح البشرة الملمس الناعم والترطيب وكذلك الأظافر عند غمسها في ماء الورد لبعض الدقائق حيث تساعد هذه الطريقة فى الحصول على أظافر لامعة وطبيعية.

ماء الورد
ماء الورد

 

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الغنية بالفيتامينات والدهون الأساسية التي تغذي الجلد حول الأظافر، وعند نقع الأظافر في زيت جوز الهند وإضافة معلقة كبيرة من الملح إليه فإنه يعمل على إزالة الجلد الميت ومنح الأظافر الترطيب والمظهر الوردي. 

زيت جوز الهند والملح
زيت جوز الهند والملح

 

ترطيب الأظافر
 

تعرض اليدين للمياه كثيرا من الأسباب التي تجعل اليدين والأظافر أكثر جفافا وللحفاظ على ترطيب الأظافر ومنحها لون وردي طبيعي وملمس ناعم دون جفاف أو تشققات، ينصح بوضع الفازلين على الأظافر بعد تعرضها للمياه وهذه من أولى الخطوات التي تحافظ على مظهر الأظافر وملمسها الناعم .

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة