بايدن وهاريس يستقبلان محتجزين مفرج عنهم من روسيا فى صفقة تبادل أسرى

الجمعة، 02 أغسطس 2024 10:33 ص
بايدن وهاريس يستقبلان محتجزين مفرج عنهم من روسيا فى صفقة تبادل أسرى بايدن وهاريس
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس الامريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، في قاعدة أندروز الجوية قرب واشنطن، مساء الخميس، المحتجزين الذين أفرجت عنهم روسيا بموجب صفقة تبادل، وفقا لصحيفة واشنطن بوست.

وتعتبر الصفقة بين روسيا ودول غربية على الأولى منذ ديسمبر 2022، وخلالها تم الاتفاق على عملية تبادل كبيرة لسجناء بينهم عدد من الامريكيين، تتضمن إطلاق سراح ما لا يقل عن 16 محتجزا لدى روسيا، مقابل 8 روس سجناء في الولايات المتحدة وألمانيا والنرويج وبولندا وسلوفينيا.

وعاد المفرج عنهم إلى الولايات المتحدة على متن طائرة هبطت في القاعدة العسكرية، حيث كان في استقبالهم على أرض المطار الرئيس بايدن ونائبته هاريس المرشحة لخلافته في انتخابات الرئاسة الامريكية .

وتضم قائمة المفرج عنهم 3 أمريكيين ورابع يحمل الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، من بينهم الصحفي إيفان جيرشكوفيتش مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال" وعنصر المارينز السابق، بول ويلان، كما شملت القائمة 5 مواطنين ألمان و7 مواطنين روس كانوا سجناء سياسيين، عمل العديد منهم مع المعارض الروسي البارز، أليكسي نافالني، الذي توفي في سجن روسي خلال شهر فبراير الماضي.

ووفقا للصحيفة، كانت الطائرة التي وصلت الولايات المتحدة، تقل بول ويلان وإيفان جيرشكوفيتش والصحفية الروسية الأميركية ألسو كورماشيفا، الذين تقول واشنطن إنهم احتجزوا "ظلما" في موسكو وعقب الاستقبال مباشرة، توجه بايدن إلى الصحفيين، وعندما سئل عن رسالته إلى المفرج عنهم وعائلاتهم، قال: "مرحبا بكم في وطنكم".

وأضاف بايدن: "كان والدي يقول إن الأسرة هي البداية والوسط والنهاية. وهي كذلك بالفعل. إنها تتعلق بمن نحن. إنها تتعلق بمن نحن كدولة". وعندما عما إذا كان لديه رسالة للرئيس الروسي فلاديمير بوتن، فأجاب: "توقف". وقال موجها حديثه للامريكيين: "لا يوجد شيء يتجاوز قدراتنا عندما نعمل معا. لا شيء".

وقالت هاريس للصحفيين إنها كانت "ليلة جيدة جدا"، مؤكدة على "أهمية بناء التحالفات وتعزيز قوتنا من خلال الدبلوماسية". وأضافت أن "هذا مثال على قوة القيادة الامريكية في جمع الأمم معا"

وأجرت الدولتان في ديسمبر 2022، عملية تبادل رفيعة المستوى، حيث تم مبادلة نجمة كرة السلة الأميركية بريتني جرينر، التي حكم عليها بالسجن 9 سنوات بتهمة العثور على زيت القنب في أمتعتها، بتاجر الأسلحة فيكتور بوت، الذي كان يقضي عقوبة بالسجن لمدة 25 عاما.

 

 

تبادل الاسري 1
تبادل الاسري 1

 

تبادل الاسري 2
تبادل الاسري 2

 

تبادل الاسري
تبادل الاسري

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة