كمال محمود

ماذا لو لم يفك الزمالك القيد؟

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 12:03 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليس هناك ما يشغل بال جماهير الزمالك الأيام الحالية سوي الصفقات الجديدة وتدعيم الفريق بلاعبين جدد في مقدمتهم المطلب الرئيسي بن شرقي ، حاملين أمنيات كبيرة برؤية الفريق الأبيض في شكل جديد الموسم الجديد لتعويض ما فات من إخفاقات .. إلا إن أمنيات جماهير الزمالك شئ والواقع شئ آخر .. وهنا قد يتساءل البعض عما أقصده ؟.

ما اقصده أن الزمالك يسود داخله اتجاه بعدم رفع إيقاف القيد وتأجيله إلي الشتاء، وهذه معلومة  موثقة وصلتنى من مجلس إدارة النادى الأبيض وقيل لى أن هذا القرار تم اتخاذه منذ شهور ولس وليد الوقت الحالى، ولكن هذا يعنى أنه إذ ربما فى أى لحظة يحدث إنفراجة ويتم فك القيد وإن كان هذا نسبة حدزثه ضعيفة للغاية.

وما السبب فى تفكير إدارة الزمالك بعدم رفع القيد فى الوقت الحالى وتأجيله حتى يناير.

هذا بداعى الضائقة المالية والظروف الصعبة التي يمر بها الزمالك وتجعله غير قادر علي إبرام صفقات جديدة؛ رغم سعي مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب في توفير سيولة مالية يدبر بها الشئون ؛ولكن الوضع أكبر مما تتخيله الجماهير في ظل المتطلبات الكثيرة للفريق من سداد مديونيات للاعبين سابقين بملايين من العملة الصعبة بالتوازى مع سداد مستحقات اللاعبين الحاليين وراتب المدرب الأجنبي وجهازه المعاون.


وهنا يبقي السؤال .. هل الدنيا ستتوقف في الزمالك حال عدم رفع إيقاف القيد، خاصة وأن الجمور يرى اسكواد الفريق الحالى غير مكتمل ويحتاج عدد من اللاعبين السوبر  ؟.

ورغم أن الجماهير تري أن الفريق في إحتياج لعدد كبير من اللاعبين في مراكز بعينها تواجه نقصا شديدا ؛ إلا إن الإدارة الفنية للفريق ممثلة في البرتغالي جوزيه جوميز لا يري أن عدم التدعيم بصفقات جديدة سيعجز الفريق .. وفي هذا قال خلال حديثه مع مسئولى النادى بحسب ما علمت :"الأهم عندي صرف مستحقات اللاعبين الحاليين وتوفير المناخ المناسب لهم والذي يمنحهم تركيز أكبر داخل الملعب.. أملك فريق جيد يمكنهم الفوز بالبطولات مع الاستقرار المطلوب، وإذا لم يتم التدعيم في الميركاتو الحالي فلا توجد لدى مشكلة وأن كنت أتمني ضم أفضل اللاعبين المتاحين ولكن على التعامل مع ظروف النادي".

ووفقا لحديث جوميز الذي نقله لمجلس الإدارة يمكن أن تستشف أن الخواجة البرتغالي وضع يديه علي كافة ظروف الزمالك المادية والفنية ويعمل في حدود الظروف المتاحة دون شكوي أو ضجيج وكأنه داخل في رهان علي افكاره وتحديه في تطبيقها مع أي مجموعة من اللاعبين.. ولعل ما قاله المدير الفنى في حديثه لقناة أون تايم سبورتس بخصوص عدم ممانعته في رحيل زيزو طالما ذلك سيحقق الإفادة المادية للزمالك، هو أبرز ما يترجم وجهة نظر المدرب الداعية إلى عدم الاعتماد على لاعب بعينه فى خطته وأنه قادر على التعامل بأى مجموعة من اللاعبين .

وبتحليل وربط الأحداث مع بعضها؛ ستجد الجميع داخل الزمالك (مجلس إدارة وجهاز فني) يسيران في اتجاه تضامنى واحد تحت شعار "الواقعية" رغم أن تلك السياسة لا تروق للجماهير الذين لا يشغلهم سوي ضم صفقات جديدة أيا كانت الظروف أو الوسيلة أو الطريقة.. ولكن على الجماهير النظر إلي الأمور بموضوعية أكثر خاصة وأن الجميع يعلم أن الأمورداخل الزمالك  ليس علي ما يرام نظرا للتراكمات المتلاحقة والمتشابكة من أزمات لا تنتهي .. لكن هذا لا يعنى أن مجلس حسين لبيب يرفع الراية البيضاء ومن ثم العمل بكل قوة داخل الزمالك لتحقيق آمال وطموحات محبي وعشاق الفانلة البيضاء .. ولعل يحدث في الأمور وتنفك العٌقد ولا ينفرط العقد.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة