حاسب تقع.. اتساع شعبية لعبة "الجسر المتأرجح" فى الصين

السبت، 24 أغسطس 2024 06:00 م
حاسب تقع.. اتساع شعبية لعبة "الجسر المتأرجح" فى الصين جانب من اللعبة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل حاولت يومًا الحفاظ على توازنك على جسر حبل متذبذب بينما كان شخص آخر يهزه عمدًا لجعلك تسقط؟ هذه هى لعبة "الجسر المتأرجح" الشهيرة في الصين، وهى لعبة التوازن التنافسية التى تختبر حقًا تنسيق أجسام اللاعبين وتوازنهم، وعادة ما يلعبها حوالى 10 لاعبين مقسمين إلى فريقين على جانبين متقابلين من جسر متذبذب فوق بركة ضحلة مليئة بالمياه أو المراتب الناعمة لتخفيف سقوط أولئك الذين لا يستطيعون مواكبة الإيقاع.

جانب من اللعبة
جانب من اللعبة

يحاول كل فريق تأرجح الجسر من جانب إلى آخر لإخراج الفريق الآخر من التوازن حتى يظل أحد الجانبين واقفًا، إنها فكرة بسيطة، لكن البقاء على قدميك أثناء تحرك الجسر بسرعات مذهلة يتطلب توازنًا وتنسيقًا مثاليين، ويُعتقد أن لعبة الجسر المتأرجح نشأت فى حقل زهور شووبينغ، وهو مكان سياحى فى مدينة روتشو بمقاطعة خنان، لكنها أثبتت شعبيتها لدرجة أنها انتشرت تدريجيًا فى جميع أنحاء البلاد، ولا عجب فى شعبيتها فى الدولة الآسيوية، حيث لا تبدو اللعبة ممتعة للعب فحسب، بل إنها توفر الترفيه للمارة أيضًا، فى مرحلة ما، تم عرضها فى برنامج واقعى على تلفزيون هونان، حيث تابع الملايين من الناس مشاهدة الضيوف وهم يواجهون بعضهم البعض على الجسر المتذبذب، بحسب oddity central.

يتطلب إتقان الجسر المتأرجح الكثير من الممارسة، حيث يسقط المبتدئون عند الحركات الجانبية الأولى، لكن اللاعبين المخضرمين ممتعون للمشاهدة، حيث يقاومون التأرجح بقفزاتهم الأنيقة فى اتجاهات متعاكسة، أو يستخدمون مفاصلهم وتوازنهم المثالى لامتصاص حركات الجسر.

وقد انتشرت بالفعل مقاطع فيديو لأشخاص يلعبون لعبة Swinging Bridge فى العالم الغربى، ولكن حتى الآن لم يتم لعب اللعبة خارج الصين بعد.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة