يابانى يعيد إنشاء شخصيات شهيرة باستخدام بتلات الزهور.. منها سوبر ماريو

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 12:00 م
يابانى يعيد إنشاء شخصيات شهيرة باستخدام بتلات الزهور.. منها سوبر ماريو سوبر ماريو
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

راكو إينوى هو فنان كندى موهوب متخصص فى ترتيب بتلات الزهور والأوراق وأجزاء النباتات الأخرى بعناية لإعادة إنشاء شخصيات الثقافة الشعبية والحيوانات وأى شيء آخر يمكنك التفكير فيه، بدأ إينوى رحلته فى فن الزهور  فى عام 2017، حيث كان فى منزله فى مونتريال يشاهد الرياح القوية تهز العشرات من البتلات الوردية من شجيرة ورد فى حديقته الخلفية، وعندما رأى هذه البتلات الجميلة والدقيقة على الأرض، فكر مع نفسه قائلا: "يا له من إهدار" وذهب لالتقاطها.

طائر
طائر

 

بالنظر إلى غنائمه العابرة، توصل الفنان اليابانى المولد إلى فكرة استخدام البتلات لإنشاء فن، حيث رتبها على شكل خنفساء بأغصان صغيرة كأرجل، ونجح مشروعه الصغير بشكل جيد لدرجة أنه استمر فيه، واليوم، اشتهر راكو إينو بمجموعته الرائعة من الأعمال الفنية النباتية، والتى تتضمن إعادة إنشاء أصلية لشخصيات شهيرة مثل "سوبر ماريو" أو "جودزيلا"، وحشرات وحيوانات مختلفة، وحتى شعارات العلامات التجارية، وفقا لـ oddity central.

سوبر ماريو
سوبر ماريو

 

قال إينو لمجلة My Modern Met: "فى كل عام، أتطلع إلى الوقت الذى تتفتح فيه بعض الزهور وتنبت النباتات، وفى كل عام، أحب رؤية أوراق الأشجار تتحول إلى اللون الأحمر، وتبتلع الأفق ببطء، كل موسم لديه شيء يقدمه، وبالنسبة لأولئك الذين يمكنهم تقدير حتى أصغر جانب منه، فسوف يدركون كل مجده".

عروس
عروس

 

بعد ذلك العمل الفنى الزهرى الأول، بدأ الفنان الموهوب فى دمج البذور والأوراق وأجزاء أخرى من النبات فى تصميماته، وأصبح أفضل فى ترتيبها مع كل يوم يمر. وسرعان ما تمكن من إعادة إنشاء جميع أنواع الحشرات، ثم انتقل إلى الحيوانات ذات المظهر الواقعى مثل النمور والقرود، والشخصيات الأيقونية مثل سوبر ماريو وبيتش من نينتندو.

احدى الأعمال الفنية
احدى الأعمال الفنية

 

بعد قضاء ساعات، وأحيانًا أيام، فى ترتيب كل أجزاء النبات هذه فى أشكال معقدة، يخلد راكو إينو تصميماته من خلال التصوير الفوتوغرافى ثم يرميها جميعا فى سلة سماد، إن زوال فنه هو أحد أهم خصائصه، لكنه تعلم تقديره بمرور الوقت، وقال إينو: "فى رأيى، هذا يضيف أيضا إلى قيمة هذه المواد".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة