الاستعراض بالسيارات فى الشوارع أقرب طريق للقبر.. يتسبب في زيادة نزيف الأسفلت ويعرض حياة الجميع للخطر.. الكاميرات توثق الخارجين عن القانون.. الجناة يتفاخرون لزيادة عدد المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعى

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 01:30 م
الاستعراض بالسيارات فى الشوارع أقرب طريق للقبر.. يتسبب في زيادة نزيف الأسفلت ويعرض حياة الجميع للخطر.. الكاميرات توثق الخارجين عن القانون.. الجناة يتفاخرون لزيادة عدد المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعى المتهمان
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يخلو المشهد وأنت تسير في الشوارع، من رؤيتك لهؤلاء الأشخاص الذين يستعرضون بالسيارات في الطرقات، معرضين أنفسهم وغيرهم للخطر الشديد.

هذه المشاهد الصادمة التي تسبب في حوادث وتحصد الأرواح، لا سيما في مواكب الزفاف، تقابلها اجراءات أمنية حاسمة للحفاظ على أرواح المواطنين، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وزارة الداخلية تستهدف هؤلاء الخارجين عن القانون بحملات أمنية مكبرة، وذلك بعد رصدهم سواء من خلال الكاميرات المتواجدة في الشوارع، أو من خلال الفيديوهات المتداولة لهم.

1b802e97-343f-4b1e-bf16-541fc0b08d12
حادث

ونجحت الداخلية في ضبط عددا من هذه المخالفات، حيث كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" متضمناً التضرر من قائد سيارة وآخر لقيامهما بحركات استعراضية بالسيارة وغلق الطريق وإشعال ألعاب نارية بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة، و بالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد وضبط السيارة ومرتكبا الواقعة ، وبمواجهتهما أقرا بإرتكابهما الواقعة.

وتداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".. متضمناً قيام قائد سيارة بالسير برعونة وأداء حركات استعراضية بمحافظة الشرقية، معرضاً حياته والمواطنين للخطر، وبالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد وضبط السيارة وقائدها (طالب - مقيم بدائرة مركز شرطة أبوحماد) وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.


ونجحت أجهزة وزارة الداخلية في كشق ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك " تضمن قيام قائد سيارة بالسير برعونة بموكب زفاف بطريق السويس بدائرة قسم شرطة الشروق بالقاهرة، وبالفحص وبإجراء التحريات تم تحديد وضبط السيارة "منتهية التراخيص" وقائدها (طالب) وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة.

وكشفت الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تضمن قيام قائد سيارة بالسير برعونة وأداء حركات استعراضية بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة وبالفحص أمكن تحديد وضبط السيارة وقائدها (مقيم بدائرة قسم شرطة المرج)، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

وفي ذات السياق، نجحت الداخلية في كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك " تضمن قيام قائد سيارة بالسير برعونة وأداء حركات إستعراضية بدائرة قسم شرطة الشروق بالقاهرة ، وبالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط السيارة وقائدها (مقيم بدائرة قسم شرطة الحدائق)، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة حال تواجده بموكب عرس وزفاف أحد أقاربه.

1d118992-ea48-49d3-8add-589f8c8cb749
متهمان

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات عدة مقاطع فيديو تم تداولها بأحد الحسابات الشخصية بموقع التواصل الإجتماعى "إنستجرام" تضمنت قيام قائدى سيارات بالقيادة بسرعة كبيرة بالإضافة إلى قيامهم بعدة حركات استعراضية من شأنها تعريض حياتهم والأخرين للخطر. بالفحص تم تحديد وضبط السيارات المشار إليها (5 سيارات) وقائديها (مقيمين بنطاق محافظتى "شمال سيناء – الإسماعيلية) .
كما تم ضبط مستخدم الحساب المشار إليه (مقيم بمحاقظة شمال سيناء) وبمواجهته أقر بنشر تلك المقاطع بهدف الحصول على نسبة مشاهدة عالية وتحقيق أرباح مادية. تم إتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية تجاه المتهمين والسيارات .

روشتة أمنية لتفادي هذه الحوادث وضعها خبراء الأمن، حيث أكد اللواء دكتور علاء عبد المجيد الخبير الأمني، إن هذه الأفعال غير المسئولة تتسبب في حوادث عديدة ، وتزيد من نزيف الاسفلت.

وأضاف عبد المجيد في تصريحات لليوم السابع أن العنصر البشري يقف وراء هذه الحوادث، والأمر يحتاج لثقافة ووعي، لتقليص هذه الحوادث والقضاء عليها والحفاظ على الأرواح، والسير بطريقة طبيعية بعيدا عن الاستعراض بالسيارات ما يمثل خطورة على الجميع.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة