كونميبول يفرض عقوبات قاسية على أوروجواي بسبب مباراة كولومبيا

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 06:22 م
كونميبول يفرض عقوبات قاسية على أوروجواي بسبب مباراة كولومبيا احداث مباراة كولومبيا واوروجواي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، اليوم الأربعاء، عن العقوبات المفروضة على خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدتها مواجهة أوروجواي وكولومبيا، في نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، والتي أقيمت مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية. 

وعقب المباراة، تشاجر عدد من لاعبي منتخب كولومبيا وأوروجواي، فيما ذهب عدد من لاعبي المنتخب الأوروجواياني للتشاجر مع الجمهور الكولومبي من أجل حماية عائلاتهم الحاضرين في المدرجات.
 
وقرر اتحاد أمريكا الجنوبية، إيقاف لاعب منتخب أوروجواي داروين نونيز 5 مباريات ورودريجو بيتانكور 4 مباريات بالإضافة إلى كل من ماتياس أوليفيرا ورونالد أراوخو3 مباريات وخوسيما جيمينيز 3 مباريات.
 
كما تم تغريم اللاعب مبلغ قدره 20 ألف دولار، كما بلغت الغرامة المفروضة على بينتانكور 16 ألف دولار أمريكي، وتبلغ الغرامة المفروضة على أوليفيرا وأراوخو وخيمينيز 12 ألف دولار أمريكي لكل منهم.
 
وفرض اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية، غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار على اتحاد أوروجواي لكرة القدم بسبب أحداث مباراة كولومبيا.
 
وكان منتخب كولومبيا قد تأهل إلى نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، وذلك بانتصاره على أوروجواي بهدف دون مقابل، في دور نصف النهائي. 
 
وجدير بالذكر أن المنتخب الأرجنتيني توج بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي والسادسة عشر في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الكولومبي، بهدف نظيف. 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة