ذكرى ميلاد "مايكل جاكسون".. تعرف على مسيرة صاحب المبيعات العالية

الخميس، 29 أغسطس 2024 04:00 م
ذكرى ميلاد "مايكل جاكسون".. تعرف على مسيرة صاحب المبيعات العالية مايكل جاكسون
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مثل هذا اليوم، وُلِد نجم البوب مايكل جاكسون في 29 أغسطس 1958 في غاري، إنديانا، بدأ جاكسون العزف مع إخوته الأربعة فى فرقة البوب جاكسون عندما كان طفلاً، وبثت الفرقة أول أغنية منفردة لها عام 1969، بعنوان "أريدك أن تعود".

وبحلول سن الحادية عشرة، كان جاكسون يظهر على شاشة التلفزيون، وبحلول سن الرابعة عشرة أصدر أول ألبوم منفرد له، وظهر مسلسل رسوم متحركة تلفزيوني لجاكسون في أوائل السبعينيات.

وفي عام 1976 أطلقت عائلة جاكسون، بما في ذلك شقيقتها جانيت جاكسون، برنامجًا تلفزيونيًا متنوعًا يسمى The Jacksons والذي استمر لموسم واحد، وطوال السبعينيات، ركزت وسائل الإعلام على مايكل، وفقا لما ذكره موقع هيستورى.

أصدر جاكسون العديد من الألبومات المنفردة في السبعينيات، لكن انطلاقته الكبرى جاءت في عام 1979 مع ألبوم Off the Wall  أصبح أول فنان منفرد يسجل أربع أغنيات ضمن أفضل 10 أغاني من ألبوم واحد، بما في ذلك "She's Out of My Life" ،  وفى عام    (1983)  اصبح Thriller الألبوم الأكثر مبيعًا حتى ذلك الوقت، حيث بيع منه حوالي 45 مليون نسخة حول العالم.

في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات، اكتسب جاكسون سمعة باعتباره منعزلاً وغريب الأطوار، انتقل إلى مزرعة مساحتها 2700 فدان تسمى نيفرلاند، والتي جهزها بالحيوانات البرية وعجلة فيريس، خضع لجراحة شد الوجه وتجميل الأنف، وقيل إنه قام بتفتيح بشرته من خلال العلاج الكيميائي، على الرغم من أنه ادعى أن شحوبه المتزايد كان بسبب مرض جلدي.

في عام 1993، اندلعت الفضيحة عندما اتهم جاكسون بالتحرش بالأطفال وخضع للتحقيق، تم تسوية القضية خارج المحكمة، في عام 1994، تزوج جاكسون من ليزا ماري بريسلي؛ انفصل الزوجان لاحقًا، وتزوج جاكسون من ديبورا رو في عام 1996، وأنجب الزوجان طفلين، برينس وباريس، قبل الطلاق في عام 1999.

في 13 يونيو 2005، تمت تبرئة جاكسون في المحكمة الجنائية.

توفي مايكل جاكسون في 25 يونيو 2009 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، قبل أسابيع قليلة من جولة حفلات موسيقية مخططة تم الإعلان عنها باعتبارها "عودته"، وكان عمره 50 عامًا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة