الصحف العالمية اليوم: كامالا هاريس تضمن ترشيح الحزب للمنافسة ضد ترامب فى نوفمبر.. 25 مظاهرة لليمين المتطرف فى إنجلترا وويلز.. واتهامات بجرائم حرب بعد نشر جندى إسرائيلى أمريكى فيديوهات لتفجير منازل ومسجد فى غزة

السبت، 03 أغسطس 2024 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: كامالا هاريس تضمن ترشيح الحزب للمنافسة ضد ترامب فى نوفمبر.. 25 مظاهرة لليمين المتطرف فى إنجلترا وويلز.. واتهامات بجرائم حرب بعد نشر جندى إسرائيلى أمريكى فيديوهات لتفجير منازل ومسجد فى غزة كامالا هاريس ودونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية اليوم عددا من القضايا أبرزها ضمان كامالا هاريس ترشيح الحزب للمنافسة ضد ترامب واحتجاجات لليمين المتطرف فى إنجلترا وويلز.

الصحف الأمريكية


استطلاع: الأمريكيون لا يثقون في الخدمة السرية بعد إطلاق النار على ترامب

أظهر استطلاع جديد أن 72 % من الأمريكيين يعتقدون أن الخدمة السرية كانت مسئولة عن محاولة اغتيال مرشح الجمهوريين دونالد ترامب لفشلها فى تأمين الحدث مما أدى إلى إطلاق النار على الرئيس السابق، بينما أعرب نحو 40 % عن ثقتهم إلى حد ما في قدرة الخدمة السرية على توفير الحماية للمرشحين قبل الانتخابات، وقال 28 % إنهم لا يثقون فيها.

وقالت صحيفة ذا هيل الأمريكية إن الخدمة السرية خضعت لتدقيق متزايد بعد أن تسلق مسلح سقفًا بالقرب من تجمع ترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا الشهر الماضي قبل أن يبدأ في إطلاق النار.

وأصابت رصاصة أذن ترامب. قُتل أحد الحاضرين في الحدث، وكان اثنان آخران في حالة حرجة بعد الحادث خارج بيتسبرج. كما قُتل مطلق النار، الذي تم تحديده على أنه توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عامًا.


وتعرضت وكالة إنفاذ القانون لانتقادات شديدة من أعضاء الكونجرس الذين حاولوا فهم ما أدى إلى سوء التفاهم بين الخدمة السرية ووكالات إنفاذ القانون المحلية التي كانت تهدف إلى حماية الحدث.


قال مسئول الأمن رونالد رو، الذي شهد أمام الكونجرس حول الفشل الأمني ثم استقال في وقت لاحق  إنه "يخجل" من إطلاق النار وقال إنه "لا يستطيع الدفاع" عن سبب عدم تأمين السقف قبل حدث الحملة.

وقال حوالي 50 في المائة من المستجيبين في الاستطلاع الأخير إنهم يعتقدون أن الفشل نابع من إنفاذ القانون المحلي في بنسلفانيا. كما ألقى عدد كبير باللوم في محاولة الاغتيال على الانقسام السياسي داخل الولايات المتحدة، وفقًا للاستطلاع.

بينما لم يتم العثور على دافع من قبل المحققين الفيدراليين، قال 78 في المائة من المستجيبين إن الانقسام السياسي هو المسئول عن الحادث.

وتعهدت الخدمة السرية بأن الأمور ستتغير داخل المنظمة بعد إطلاق النار لكنها أشارت إلى أن قضايا التواصل "ليست حلاً سهلاً".

وأُجري الاستطلاع في الفترة من 25 إلى 29 يوليو وشمل 1143 شخصا، بهامش خطأ يبلغ 4.1 نقطة مئوية.

 


ترامب يتعهد بإطلاق العنان للجحيم على هاريس في تجمع حاشد بأتلانتا الليلة

تعهد الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب بـ"إطلاق العنان للجحيم" في تجمع حاشد له السبت في أتلانتا، مستهدفًا خصمه الجديد، نائبة الرئيس كامالا هاريس، بعد أيام فقط من تجمع الآلاف من أجلها في جورجيا.

وبدأت رسالة البريد الإلكتروني التي أرسلتها حملة ترامب الجمعة: "24 ساعة حتى نطلق العنان للجحيم. في مثل هذا الوقت غدا، ستتحقق أسوأ كوابيس كامالا الملتوية".

وقالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن زميله فى الترشح على منصب النائب،  السناتور جيه دي فانس سينضم إليه بجامعة ولاية جورجيا.

وقال الرئيس السابق إنه يخطط للصعود على المسرح في " أتلانتا الزرقاء (أي التي تصوت عادة للديمقراطيين)" حيث سيكون فى استقباله الآلاف من "الوطنيين المؤيدين لحركة "لنجعل أمريكا عظيمة مجددا"، وقال إنه عندما يفعل ذلك، لن تتمكن هاريس من الاختباء من حقيقة أن الجمهوريين "يقومون بكسب الكثير من الأرض فى كل مدينة أغفلتها أجندتها الليبرالية الخطيرة".

وأوضحت الصحيفة أن هاريس حشدت الثلاثاء الماضى حشدًا متحمسًا في الولاية المتأرجحة الحاسمة، مستفيدة من الإثارة التي تولدت منذ بداية حملتها.

وأشارت إلى أهمية جورجيا في الانتخابات الأخيرة والانتخابات المقبلة، قائلة إن "الطريق إلى البيت الأبيض يمر عبر هذه الولاية، وقد ساعدتمونا جميعًا في الفوز في عام 2020، وسنفعل ذلك مرة أخرى في عام 2024".

وصعد مغنيا راب أسودان مشهوران، كوافو وميجان ذي ستاليون، على المسرح قبل هاريس وحثا الجمهور على التصويت لنائبة الرئيس الديمقراطية في نوفمبر.

خلال تصريحاتها، استهدفت هاريس ترامب بشكل مباشر بشأن قضايا مثل أمن الحدود. في رسالته الإلكترونية، ألمح الرئيس السابق إلى أنه سينتقد هاريس بسبب دورها في سياسة الهجرة لإدارة بايدن.

 

الصحف البريطانية
جرائم حرب .. جندي أمريكى إسرائيلى ينشر فيديوهات لتفجير منازل ومسجد فى غزة

فيديوهات جنود الاحتلال فى غزة
فيديوهات جنود الاحتلال فى غزة


نشر أمريكى إسرائيلي يعمل مع وحدة الهندسة القتالية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلى مقاطع فيديو على الإنترنت تظهر إطلاق نار عشوائي على مبنى مدمر وتفجير منازل ومسجد فى غزة، مما أثار انتقادات واسعة حول سلوك جيش الاحتلال واتهامات بارتكابه جرائم حرب فى القطاع المدمر، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.

ويظهر مقطع فيديو نشره الرجل، برام سيتينبرينو، وتم تصويره من وجهة نظر مطلق النار، عشرات الطلقات النارية تُطلق على أنقاض مبنى. ويظهر مقطع فيديو آخر ما يبدو أنه نظام التحكم في إطلاق النار في مركبة مدرعة موجه نحو مسجد قبل تدميره بالكامل. ويصور آخرون تفجير العديد من المنازل بينما يهتف الجنود.

وقالت الصحيفة إنه ليس من الواضح ما إذا كان سيتينبرينو قد صور مقاطع الفيديو بنفسه أو كان متورطًا في الأفعال التي تم تصويرها ، لكن قوات الاحتلال الإسرائيلية وسيتينبرينو لم يشككا في صحة مقاطع الفيديو. وانتشرت مقاطع الفيديو مؤخرًا على موقع X، مما أثار اتهامات بأنها تظهر "جرائم حرب".

وكتب سيتينبرينو في رسالة إلى صحيفة الجارديان أن مقاطع الفيديو "أُخذت من سياقها" لكنه رفض توضيح الأمر. وأضاف: "لم أرتكب أي جرائم حرب على الإطلاق".

وبعد أن تواصلت الصحيفة مع سيتينبرينو وعائلته، نشر والده ردًا منسوبًا إلى ابنه من خلال موقع Arutz Sheva، وهو موقع إخباري مرتبط باليمين الاستيطاني جاء فيه "كان مقطع الفيديو الذي تم فيه إطلاق النار من الرشاشات هو نيران قمعية في منطقة تم تطهيرها من المدنيين بعد أن تعرض فريقي لهجوم من قبل إرهابيي حماس من تلك المنطقة. كان المسجد الذي تم تفجيره يستخدم لإيواء الإرهابيين المسلحين ومخازن الأسلحة واستخدامه كقاعدة لمهاجمة جنود الجيش الإسرائيلي".

وقال والد الجندي إن ابنه "أرسل مقطع فيديو تهنئة حيث خصص التفجير للاحتفال بزواج صديق "، وأن أعمال العائلة تلقت تهديدات منذ بدأت مقاطع الفيديو في التداول.

وأوضحت الصحيفة أن جنود الاحتلال نشروا عشرات من مقاطع الفيديو خلال الحرب التي استمرت عشرة أشهر والتي تظهرهم وهم يسخرون من الفلسطينيين في غزة ويدمرون الممتلكات الفلسطينية. وقد تم استخدام بعض هذه المقاطع كدليل في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية. وقتلت القوات الإسرائيلية أكثر من 39 ألف فلسطيني منذ بداية الحرب، وشردت معظم سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، ودمرت أكثر من نصف مباني القطاع.

25 مظاهرة لليمين المتطرف فى إنجلترا وويلز..وتأهب شرطة مكافحة الشغب


قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن شرطة مكافحة الشغب ستكون في حالة تأهب في إنجلترا وويلز للتعامل مع الاحتجاجات اليمينية المتطرفة المخطط لها في جميع أنحاء البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع (السبت والأحد)، حيث أدان الزعماء الدينيون المحاولات "المخزية" لبث الكراهية بعد جرائم القتل في ساوثبورت.

وكان الزعماء المسلمون واليهود والهندوس والمسيحيون من بين أولئك الذين دعوا إلى الهدوء في أي مظاهرات، وسط تحذيرات من تصعيد محتمل للاضطرابات العنيفة.

وامتدت الاضطرابات اليمينية المتطرفة إلى لندن وهارتلبول ومانشستر، بعد مقتل ثلاث فتيات وإصابة شخصين بالغين وثمانية أطفال بجروح خطيرة في ستديو رقص يحاكى رقصات المغنية الأمريكية الشهيرة تايلور سويفت.

وزعمت منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي خطأً أن المشتبه به طالب لجوء مسلم، مع استهداف مسجد في ساوثبورت في وقت سابق من الأسبوع. وتم توجيه تهمة القتل ومحاولة القتل إلى شاب يبلغ من العمر 17 عامًا ولد في كارديف، يدعى أكسل روداكوبانا.

وقيل إن قوات الشرطة لديها معلومات استخباراتية عن 25 تجمعًا مخططًا لليمين المتطرف، بينما قالت مجموعة مناهضة العنصرية الأمل وليس الكراهية إنها تعتقد أن ما لا يقل عن 35 مظاهرة يمينية متطرفة مخطط لها في جميع أنحاء المملكة المتحدة في الأيام المقبلة. ومن المتوقع أيضًا تنظيم حوالي 25 مظاهرة مضادة لحركة "التصدي للعنصرية".

وحذر ديفيد هانسون، وزير الداخلية، المتظاهرين: "نحن نراقبكم"، وحذرهم من أن تنظيم أعمال شغب يعد جريمة جنائية.

وجاء تحذيره فى الوقت الذى سيتم فيه وضع مئات الضباط والشرطة الإضافيين المدربين على التعامل مع أعمال الشغب في الخدمة في إنجلترا وويلز، مع وجود مدعين عامين إضافيين على أهبة الاستعداد أيضًا، حتى في الأماكن التي لم تكن بها مظاهرات مخططة.

وقالت زارا محمد من المجلس الإسلامي في بريطانيا إن هناك "عدوانًا غير مسبوق" ضد المسلمين وأن المساجد تتلقى رسائل تهديد، مع "زيادة قوية في المشاعر المعادية للمهاجرين وكراهية الإسلام".

وواجه زعيم حزب الإصلاح في المملكة المتحدة، نايجل فاراج، المزيد من الانتقادات لتأجيج الاضطرابات من خلال تحدي ادعاء رئيس وزراء بريطانيا، كير ستارمر بأن اليمين المتطرف هو المسئول عن الاضطرابات العنيفة. وقال فاراج إن العنف كان "رد فعل على الخوف، وعدم الراحة، والقلق الذي يتقاسمه عشرات الملايين من الناس".

كامالا هاريس تضمن ترشيح الحزب للمنافسة فى نوفمبر.. وصحف: الترشيح رسميا الإثنين


قالت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس إنها "تشرفت" بتأمين أصوات كافية من المندوبين لتصبح المرشحة الديمقراطية للرئاسة، مما يجعلها أول امرأة سوداء وشخص من أصل جنوب آسيوي يقود تذكرة حزب رئيسي للمنافسة فى الانتخابات الأمريكية.

وأعلن جيمي هاريسون، رئيس اللجنة الوطنية الديمقراطية، أن نائبة الرئيس حصلت على أغلبية أصوات المندوبين لتصبح مرشحة الحزب لتحدي دونالد ترامب، مرشح الجمهوريين في نوفمبر، على الرغم من أن ترشيحها لن يكون رسميًا حتى يوم الاثنين، نهاية التصويت الافتراضي.

وقالت هاريس خلال اجتماع عبر الإنترنت لمؤيديها تم بثه مباشرة: "يشرفني أن أكون المرشحة الديمقراطية المفترضة".

واعتبرت صحيفة الجارديان البريطانية إن صعودها من منصب نائب الرئيس إلى مرشحة الحزب يتوج أسابيع متقلبة في السياسة الأمريكية التي شهدت إنهاء محاولة المرشح المفترض للحزب، جو بايدن، لإعادة انتخابه بعد أداء كارثي في المناظرة مع خصه ترامب، مما أشعل عاصفة من الدعوات من الديمقراطيين المنتخبين والمانحين والناشطين للتنحي.
وقال هاريسون في بيان: "بدعم من أكثر من 50% من جميع المندوبين بعد يوم واحد فقط من التصويت، تتمتع نائبة الرئيس هاريس بدعم ساحق من الحزب الديمقراطي وستقودنا متحدين في مهمتنا لهزيمة دونالد ترامب في نوفمبر".

وأضاف "لكنني أريد أن أكون واضحًا - لا يزال هناك وقت للمندوبين للإدلاء بأصواتهم. أشجع كل مندوب في جميع أنحاء البلاد على استغلال هذه اللحظة والإدلاء بأصواتهم حتى نتوجه إلى مؤتمرنا في شيكاجو بإظهار القوة كحزب ديمقراطي موحد".

في مكالمة الفيديو، قال هاريسون إن السرعة التي التف بها الحزب حول هاريس كانت "غير مسبوقة" وتعهد بأن "يتجمع الحزب حول نائبة الرئيس كامالا هاريس ويظهر قوة حزبنا" في مؤتمر الحزب في شيكاجو فى 19 أغسطس الجارى.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة