كم عدد المباني التراثية غير القابلة للهدم؟.. رئيس التنسيق الحضاري يجيب

السبت، 03 أغسطس 2024 11:00 ص
كم عدد المباني التراثية غير القابلة للهدم؟.. رئيس التنسيق الحضاري يجيب محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، أن عدد المباني التراثية يزيد عن 7000 مبنى، وأنه لدينا لجان حصر على مستوى المحافظات.

وقال محمد أبو سعدة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، نحن نسجل أى مبانٍ لم يتم إدراجها ضمن السجل تابعا، ويصدر بها قرار من رئيس الوزراء ويفوض لوزير الإسكان من أجل صدور قرار بالتسجيل.

وأضاف محمد بو سعدة، أن هناك مباني تراثية تخرج من التسجيل من قائمة المباني التراثية أما بقرار من المحكمة أو بأن اللجان ترى بأن المبنى فقد مقومات تسجيله وبالتالي يتم إخراجه من الحصر.

ووفقا للائحة التنفيذية لقانون تنظيم هدم المبانى والمنشآت غير الآيلة للسقوط والحفاظ على التراث المعمارى، تتولى لجنة حصر المبانى والمنشآت الصادر بها قرار من المحافظ المختص حصر المبانى والمنشآت ذات الطراز المعمارى المتميز المرتبطة بالتاريخ القومى أو شخصية تاريخية أو التى تمثل حقبة تاريخية أو التى تعتبر مزارا سياحيا، وذلك لبيان مدى مطابقتها للمعايير ومواصفات المبانى والمنشآت الصادر بها قرار رئيس مجلس الوزراء، وللجنة في سبيل إنجاز مهامها الرجوع إلى المعلومات الوثائقية وقواعد البيانات لهذه المباني لدى الجهات ذات الصلة.
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة