منتخب مصر يسعى للثأر من فرنسا بعد 40 سنة فى الأولمبياد

السبت، 03 أغسطس 2024 02:15 م
منتخب مصر يسعى للثأر من فرنسا بعد 40 سنة فى الأولمبياد منتخب مصر الأولمبي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى منتخب مصر الأولمبي للثأر من نظيره الفرنسى، تحت 23 سنة، عندما يتلقى المنتخبان في نصف النهائي من منافسات كرة القدم فى أولمبياد باريس 2024، في مشوار الفراعنة نحو الميدالية الأولمبية الأولى في تاريخه.

ويلتقى منتخب مصر الأولمبي مع فرنسا فى العاشرة مساء الإثنين المقبل بتوقيت القاهرة باستاد ليون فى مدينة ليون.

ويبحث منتخب مصر عن ميداليته الأولى فى تاريخ كرة القدم بالأولمبياد، حيث حقق المركز الرابع مرتين عامي 1928 و1964.

وتعتبر هذه المواجهة الثانية لمنتخب مصر الأولمبي ضد فرنسا، وتحمل رقم 22 لمواجهات شباب الفراعنة ضد المنتخبات الأوروبية في الأولمبياد.

وجمع اللقاء الأولمبي الوحيد فى التاريخ مصر وفرنسا بدورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 1984 في الدور ربع النهائي، وانتهت بفوز الديوك 2-0، وسجل دانييل زيريب هدفي الديوك في الدقيقتين 29 و52، من عمر المباراة.

وتأهلت مصر حينها في وصافة المجموعة الرابعة بخسارة من إيطاليا 1-0، ثم فوز على كوستاريكا 4-1، وتعادل مع الولايات المتحدة صاحب الأرض 1-1.

فيما تصدرت فرنسا المجموعة الأولى بتعادل مع قطر 2-2، ومع تشيلي 1-1 وفوز على النرويج 2-1.

وإجمالاً وعلى مستوى المواجهات مع المنتخبات الأوروبية، فقد فاز الفراعنة 5 مرات وتعادل في مواجهتين وتلقى 14 هزيمة في 21 مباراة سابقة.

وصعدت مصر إلى قبل النهائي بالفوز على حساب باراجواي بركلات الترجيح بعد نهاية الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل الإيجابي 1-1، وكان المنتخب المصري قد سجل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة برأس إبراهيم عادل.

وتصدر منتخب مصر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بالفوز في مباراتين والتعادل في مباراة والتي ضمت كل من منتخب إسبانيا وأوزبكستان، والدومنيكان.

بينما فازت الديوك الفرنسية على الأرجنتين بنتيجة 1-0، بعدما تصدر الديوك المجموعة بالعلامة الكاملة ودون أن يستقبل أهدافا في النسخة الحالية من البطولة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة