مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يناقش "صورة مريم" لـ مريم العجمي

الأحد، 04 أغسطس 2024 04:00 ص
مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يناقش "صورة مريم" لـ مريم العجمي رواية صورة مريم
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، يوم الثلاثاء 6 أغسطس، في السادسة مساءً، ندوة لمناقشة رواية صورة مريم للكاتبة مريم العجمي.

يناقش رواية صورة مريم، كل من النقاد: الدكتورة جيهان الدمرداش وعلي الشوكي ونرمين جودة والناقد الأردني الدكتور نزار قبيلات، ويدير اللقاء الكاتب منير عتيبة مؤسس ومدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

يذكر أن الكاتبة مريم العجمي، حاصلة على بكالوريوس تربية نوعية قسم الإعلام، عضو عامل بقصر ثقافة نعمان عاشور ميت غمر دقهلية، أخصائي مسرح بالتربية والتعليم، صدر لها: (مصفاة هائلة تحملها الملائكة) 2020 مجموعة قصصية عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، صورة مريم رواية 2022عن الهيئة العامة للكتاب، وحصلت على عدد من الجوائز: المركز الثاني في الجائزة المركزية للهيئة العامة لقصور الثقافة عن المجموعة القصصية (مصفاة هائلة تحملها الملائكة) 2020، المركز الأول في الرواية في مسابقة المجلس الأعلى للثقافة عن عمل (منتصف الشمس) 2023، القائمة الطويلة لمسابقة خيري شلبي 2022، القائمة القصيرة لمسابقة دار العين للقصة القصيرة.

ومن أجواء الرواية: أكتب واقفة لساعتين حاملة الدفتر على كفي اليسرى، تضاعف الوقفة من تورم قدمي، لكن روحي تخف. أغمضت عيني، يمكنني فعل كل شيء على الورق، رأيت بحرًا، فردته على السطر، صرخت كأول مرة رأيت فيها البحر، يمكنني التنفس تحت المياه والسير عليها، أدور الشمس من المشرق إلى المغرب، أغطسها في قلبه الذي أتضاءل أمامه، لا شيء بعد البحر، هو بداية العالم ونهايته، يمكنه ابتلاع أي شيء بداخله، ويمكنني حمله على الورق.

رواية صورة مريم
رواية صورة مريم









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة