عزوز الديب

تمر المجدول.. استثمر فلوسك فى الذهب الأسود

الإثنين، 05 أغسطس 2024 04:31 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل الظروف الاقتصادية التى تعانى منها دول العالم، الكل يبحث عن استثمار أمواله فى مشروع مضمون، والكثير من الدول تتجه منذ فترة للاستثمار فى زراعة المجدول "تمر النخيل"، الأمر الذى تنبهت له مصر مسبقا فاستطاعت بجودة تربتها أن تشجع على زراعة النخيل، ما يعمل على نهضة اقتصادها، وتصبح مصر واحدة من اللاعبين الرئيسيين على الساحة العالمية فى مجال إنتاج التمور، وذلك بعد توجيهات رئيس الجمهورية بزراعة مليون نخلة من نوعيات تلقى رواجا خارجيا وأصبح لدينا نحو 10 ملايين نخلة تنتج أنواعا مميزة من التمور، مثل البرحى والمجدول.

من وجهة نظرى، فإن الذهب الأسود فى مصر والعالم كله هو تمر المجدول وخصوصا "الجامبو" المعروف بأنه من أجود أنواع التمور العربية الفخمة وكبيرة الحجم، فضلا عن أن الأطباء وخبراء التغذية ينصحون بتناوله يومياً لأنه غنى بالمعادن والفيتامينات الصحية العديدة للجسم والمفيدة أيضا لمرضى السكر.

لو ناوى تستثمر فى الزراعة ازرع نخل المجدول لأن متوسط إنتاج النخلة خلال 5 سنوات تقريبا 75 إلى 100 كيلو، فيما يصل الإنتاج لـ200 كيلو.

وما يجعلنى أنصحك بزراعة نخيل المجدول أن مصر من أكبر منتجى التمور فى العالم، حيث تنتج حوالى 18% من حجم الإنتاج العالمى، 25% من حجم الانتاج العربى، ولديها تقريباً 16 مليون نخلة مُثمره بإنتاجية 1.6 مليون طن من التمور، حيث تحتل مصر المرتبة الثامنة للدول المصدره للتمور.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة