"القاهرة الإخبارية": إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 07:01 م
"القاهرة الإخبارية": إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبد المنعم إبراهيم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد المنعم إبراهيم، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن دولة الاحتلال مستمرة بالجرائم الإنسانية التي ترتكبها داخل قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى منع وتقليص عدد الشاحنات التي تحمل المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية، ما أدى إلى شح هذه المساعدات من الأراضي المصرية صوب قطاع غزة، من خلال منفذ كرم أبو سالم، الذي يعمل بشكل مؤقت لإيصال هذه المساعدات.

وأضاف "إبراهيم"، خلال رسالة على الهواء، أن المجازر التي ترتكب من قبل دولة الاحتلال داخل القطاع وجرائم آلة الحرب الإسرائيلية لا تتوقف منذ السابع من أكتوبر حتى هذه اللحظة، لافتا إلى أنّه على مدار الأسبوعين الماضيين رفض دولة الاحتلال دخول نصف شاحنات المساعدات الإنسانية، على رغم من تنسيق السلطات المصرية مع دولة الاحتلال بدخولها.

وأكد أن جميع الشاحنات عادة إلى المنطقة اللوجستية التي خصصتها الدولة المصرية لاصطفاف وتجهيز المساعدات الإنسانية ودخولها إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أن أكثر من 20 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والمواد الغذائية توجهت اليوم إلى منفذ كرم أبو سالم.

وتابع بأن دولة الاحتلال رفضت 9 شاحنات وعادت إلى محيط معبر رفح البري من الجانب المصري، وسمحت بإفراغ 3 شاحنات للحمولة الخاصة بها في محيط المنفذ، فضلا عن 10 شاحنات معلقين بالمنفذ، و4 شاحنات وقود من الغاز الطبيعي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة