أبل تعلن عدم بيع هذه النماذج الثلاثة من آيفون بعد الآن

الأحد، 15 سبتمبر 2024 11:01 ص
أبل تعلن عدم بيع هذه النماذج الثلاثة من آيفون بعد الآن هواتف أيفون - صورة أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت شركة أبل سلسلة آيفون 16 الجديدة يوم الإثنين الماضى والتى بدأ الحجز لها يوم الجمعة الماضى، فيما أوقفت الشركة رسميًا تصنيع بعض النماذج، مثل آيفون 13 وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، إلأ أنه من الممكن شراء تلك النماذج من متاجر البيع بالتجزئة، وقد تكون الهواتف الثلاثة متاحة بخصم كبير.

هذا لا يعني أن أولئك الذين يمتلكون آيفون 13 أو آيفون 15 برو أو آيفون 15 برو ماكس بحاجة إلى التخلص من هواتفهم على الفور، في الواقع، ستظل نماذج آيفون الثلاثة تتلقى تحديثات iOS والأمان، ولا يزال آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس يدعمان مبادرة الذكاء الاصطناعي من أبل المعروفة باسم Apple Intelligence، ويجب أن تتلقى الثلاثية أيضًا تحديثات iOS والأمان لبضع سنوات أخرى.

هذا العام، ستفقد طرز iPhone من عام 2017 مثل iPhone 8 وiPhone 8 Plus وiPhone X دعم iOS 18 وتحديثات الأمان، وستكون أقدم أجهزة iPhone التي تتلقى iOS 18 هي iPhone XS وiPhone XS Max وiPhone XR، تم إصدار الثلاثة في عام 2018.

إذا كنت تبحث عن هاتف iPhone يدعم مبادرة الذكاء الاصطناعي من Apple، فستحتاج إلى شراء iPhone 15 Pro أو iPhone 15 Pro Max أو iPhone 16 أو iPhone 16 Plus أو iPhone 16 Pro أو iPhone 16 Pro Max؛ وتحتوي جميع هذه الطرز على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وهو الحد الأدنى من الذاكرة التي يحتاجها iPhone لدعم Apple Intelligence.

ستظهر Apple Intelligence لأول مرة على خط iPhone 16 مع إصدار iOS 18.1 والذي من المتوقع إصداره في أكتوبر، وستصبح قدرات الذكاء الاصطناعي الإضافية متاحة مع إصدار iOS 18.2 في ديسمبر.

فقط لأن Apple ستوقف إنتاج iPhone 13 وiPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، فلن تعتبر الهواتف قديمة حتى مرور سبع سنوات منذ آخر مرة تم فيها توزيع الهواتف بواسطة Apple، وهذا يعني أنه يجب أن نرى هذه الطرز الثلاثة من iPhone تصبح قديمة في عام 2031، بمجرد أن يصبح منتج Apple قديمًا، يتم إيقاف جميع خدمات الأجهزة ولا يُسمح لمقدمي الخدمة بطلب أجزاء لهذا المنتج.

ولكن قبل تصنيف هذه الطرز الثلاثة من iPhone على أنها قديمة، يمكن إعلانها قديمة، هذه هي المنتجات التي توقفت Apple عن توزيعها منذ أكثر من خمس سنوات ولكن أقل من سبع سنوات، ولا يزال من الممكن إصلاح المنتجات القديمة بواسطة متاجر Apple ومقدمي الخدمة المعتمدين من Apple طالما أن الأجزاء اللازمة لإصلاح الأجهزة متوفرة، من عام 2029 إلى عام 2030، سيكون iPhone 13 وiPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max طرزًا قديمة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة