قائمة الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يغرد منفردًا

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 03:00 ص
قائمة الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يغرد منفردًا ريال مدريد
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر فريق ريال مدريد الإسباني قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا، بعدما حصد اللقب للمرة الخامسة عشرة فى تاريخه، على حساب بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة 2-0، فى المباراة التى أقيمت على ملعب ويمبلى في نهائي النسخة الماضية بالعاصمة الإنجليزية لندن.

موعد مباراة ريال مدريد وشتوتجارت
 

ويبدأ ريال مدريد ، حامل اللقب، مشواره في بطولته المفضلة مسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف نظيره شتوتجارت وصيف بطل الدوري الألماني، في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الأولى من نسخة 2024-2025 بثوبها الجديد.

نجح الملكى فى تحقيق لقبه رقم 15 في دوري أبطال أوروبا وتعزيز رقمه القياسى كأكثر أندية القارة العجوز تتويجا باللقب، وأكثر أندية العالم حصدًا للبطولات القارية.

Real madrid

يعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم يأتى فى القائمة فريقى ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا
 

تأتي قائمة الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا على النحو التالي:

ريال مدريد 15

ميلان 7

بايرن ميونخ 6

ليفربول 6

برشلونة 5

أياكس 4

إنتر ميلان 3

مانشستر يونايتد 3

دوري أبطال أوروبا
 

وتغير نظام دوري أبطال أوروبا، والذي يشارك فيه 36 فريقًا، تم تقسيمهم إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة