كل ما تريد معرفته عن مباراة الريال ضد شتوتجارت فى دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 04:00 م
كل ما تريد معرفته عن مباراة الريال ضد شتوتجارت فى دوري أبطال أوروبا ريال مدريد
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، نظيره شتوتجارت ، وصيف بطل الدوري الألماني، مساء اليوم، الثلاثاء،على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2024-2025 بثوبها الجديد.

موعد مباراة الريال ضد شتوتجارت والقناة الناقلة
 

مباراة الريال ضد شتوتجارت، تقام فى تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء،بتوقيت القاهرة، وتذاع على قناة beIN Sports HD 2.

يستهدف ريال مدريد، صاحب الـ15 لقبا للبطولة، الاحتفاظ بلقبه الأوروبي، بعدما تمكن من تعزيز صفوفه بالنجم الفرنسي كيليان مبابي في سوق الانتقالات الصيفية ، والذي بدا أنه يعاني للتأقلم مع النادي الملكي، لكن سرعان ما دخل في الأجواء بتسجيله ثلاثة أهداف في المباراتين الأخيرتين من الدوري الإسباني.

مباراة ريال مدريد وشتوتجارت
 

وأكد مبابي ابن الـ 25 عاما أنه متحمسا لبدايته مع ريال في دوري الأبطال الذي شكل له عقدة كبيرة مع فريقه السابق باريس سان جرمان، قائلا: "سيكون الأمر مهما جدا بالنسبة لي، كما قلت في اليوم الأول، جئت إلى مدريد كي أختبر هذا النوع من التحديات".

أضاف النجم الفرنسي :"أنا مركز جدا على ما يجب القيام به، دوري الأبطال تغير كثيرا، إنها مسابقة جديدة وعلينا الفوز كي نبدأ جيدا".

نظام دوري أبطال أوروبا

 تغير نظام دوري أبطال أوروبا، والذي يشارك فيه 36 فريقًا، تم تقسيمها إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

غيابات الريال ضد شتوتجارت

يعاني الريال من غيابات كثيرة بسبب الإصابات وأحدثهم النجم المغربي إبراهيم دياز، الذي انضم إلى قائمة طويلة من اللاعبين المصابين بالفريق، لكن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب النادي الملكي قال إن الثلاثي جود بيلينجهام وتشواميني وإيدير ميليتاو جاهزون للمباريات.

وقال أنشيلوتي، فى المؤتمر الصحفي للمباراة، "الحماس هو من يقودنا إلى هذه المنافسة، حيث كان هذا النادي بطل القصة لفترة طويلة، وما زال كذلك، دوري أبطال أوروبا هو أمر خاص بالنسبة لريال مدريد سنحاول المنافسة حتى النهاية".

وحول المرشحين للقب قال أنشيلوتي : "نفس المرشحين كل مرة بما فى ذلك ريال مدريد، على أية حال سيكون دوري أبطال أوروبا قصة أخرى، نأمل أن نتمكن من الوصول إلى النهائي كما حدث العام الماضي".

الريال الأكثر تتويجا بلقب الأبطال
 

 

وعزز فريق ريال مدريد صدارته لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا ، بعدما حصد اللقب للمرة الخامسة عشر فى تاريخه، على حساب نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة 2-0، فى المباراة التى أقيمت على ملعب ويمبلى بالعاصمة الإنجليزية لندن.

كما نجح الملكى فى تحقيق لقبه رقم 15 في دوري أبطال أوروبا وتعزيز رقمه القياسى كأكثر أندية القارة العجوز تتويجا باللقب، وأكثر أندية العالم حصدًا للبطولات القارية.

Real madrid
 

يعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم يأتى فى القائمة فريقى ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

ريال مدريد وشتوتجارت

ويخوض فريق شتوتجارت مواجهة ريال مدريد، وهو يعي جيدًا صعوبة المباراة لكونها أمام الفريق الأكثر تتويجاً باللقب الأوروبي، لكنه في الوقت نفسه يسعى إلى تحقيق مستويات جيدة في دوري الأبطال بعدما قدما موسما مميزا في الدوري الألماني تأهله من خلاله إلى النسخة الحالية من البطولة.

 

​Stuttgart vs real madrid
 

كانت آخر مشاركة أوروبية لشتوتجارت في الأدوار التمهيدية للدوري الأوروبي موسم 2013-2014، وخرج من المرحلة النهائية المؤهلة للمجموعات بالخسارة من ريجيكا الكرواتي.

تشكيل ريال مدريد المتوقع
 

وكشفت شبكة "سكاواكا" العالمية المتخصصة فى إحصائيات وأرقام كرة القدم عن التشكيل المتوقع لمباراة الريال ضد شتوتجارت  إذ ينتظر أن يخوض الملكي المباراة بالتشكيل التالي:

كورتوا، كارفاخال، إيدير ميليتاو، روديجر، ميندي، فالفيردي، مودريتش، رودريجو، بيلينجهام، فينيسيوس جونيور، مبابي. 

تشكيل شتوتجارت المتوقع
 

بينما يتوقع أن يخوض شتوتجارت المباراة بالتشكيل التالي:

نوبل، فاجنومان، تشيس، شابوت، ميتلشتات، ليويلنج، كارازور، ستيلر، ريدر، ديميروفيتش، أونداف.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة