بيع لوحة الحب فى الهواء لـ بانكسى في مزاد بلندن.. اعرف ثمنها

الخميس، 26 سبتمبر 2024 04:00 م
بيع لوحة الحب فى الهواء لـ بانكسى في مزاد بلندن.. اعرف ثمنها لوحة بانكسى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت دار سوثبى، للمزادات العالمية، فى لندن، العديد من اللوحات الفنية لفنان الشارع البريطاني الشهير بانكسى الذى يحظى بشعبية كبيرة.

ومن بين الأعمال الفنية التي عرضت للبيع،  لوحة "الحب في الهواء الطلق"، وكان يقدر ثمنها ما بين 25 إلى 35 ألف جنيه استرلينى، وتم بيعها بـ 25 ألف جنيه استرلينى.

25b84755-4cec-45e6-b669-b4d6fcf22305

بانكسى فنان جرافيتي إنجليزي مشهور ومجهول في نفس الوقت، يعتقد أن اسمه روبرت بانكسي من مواليد سنة 1974 وأصله من بلدة ييات القريبة من مدينة بريستول، إلا أنه لا يوجد تأكيد على هوية بانكسي الحقيقية وسيرته الذاتية تبقى غير معروفة، ظهرت رسوماته المختلفة في العديد من المواقع في بريطانيا خصوصاً في مدينة بريستول ولندن وحول العالم منها في الضفة الغربية على الجدار العازل، تتنوع رسومات بانكسي في الموضوع وتشمل بأغلبها المواضيع السياسة والثقافية والاخلاقية.

كان عام 2003 أول ظهور لرسوم بانكسي على جدران بريستول، ولندن، وقد أثارت العديد من التساؤلات حول شخصه وأفكاره خصوصاً صورة الموناليزا وهي تحمل قنبلة.

في 21 مايو 2007 حصل بانكسي على جائزة أعظم فنان يعيش في بريطانيا، والتي وزعتها قناة أي تي في البريطانية، وكما كان متوقعا لم يحضر بانكسي لاستلام جائزته واستمرت شخصيته مجهولة حتى هذه اللحظة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة