دراسة أمريكية: أسلوب الحياة الصحى يحد من خطر وفاة مرضى سرطان الثدى

السبت، 18 أكتوبر 2014 04:04 م
دراسة أمريكية: أسلوب الحياة الصحى يحد من خطر وفاة مرضى سرطان الثدى من المهم جدا تناول الأطعمة التى تحتوى على الألياف والصويا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت أحدث الدراسات العلمية أن ممارسة التمارين الرياضية، والأكل الصحى والسيطرة على الوزن قد تساعد فى تحسين البقاء على قيد الحياة لمرضى سرطان الثدى، وفقاً لموقع "هيلث داى نيوز".

وحلل الباحثون 85 دراسة شملت أكثر من 164000 امرأة فى جميع أنحاء العالم، ووجدوا أن البقاء لفترات أطول على قيد الحياة لمرضى سرطان الثدى قد يترافق مع تمتع المريض بوزن صحى وممارسة النشاط البدنى، وتناول الأطعمة التى تحتوى على الألياف والصويا وانخفاض كمية الدهون والدهون المشبعة بصفة خاصة.

ومع ذلك، فإن تقرير من المعهد الأمريكى لأبحاث السرطان (AICR) والصندوق العالمى لأبحاث السرطان، يقول إنه لا يوجد أدلة قوية متوفرة حالياً لتقديم توصيات ثابتة للناجيات من سرطان الثدى. وأوضح الباحثون بالمعهد الامريكى “AICR”، أن جميع الناجين من مرض السرطان تناولوا الغذاء النباتى، وقاموا بالحفاظ على الوزن الصحى وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

وقد أظهرت أبحاث سابقة أن الوزن الصحى يخفض خطر الإصابة لثمانية أنواع من السرطان، ومنها سرطان الثدى بعد انقطاع الطمث، وفقا ل”AICR”. وأضافت أليس بندر، المدير المساعد لبرامج التغذية فى “AICR”، أن هناك العديد من الأسباب لتناول الغذاء النباتى والبقاء نشيطاً، سواء للوقاية من السرطان أو الحفاظ على الصحة العامة.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى Health@youm7.com









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة