مقتل شخص واعتقال 200 فى مداهمات للشرطة الكينية على مسجدين لمتشددين

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 11:56 ص
مقتل شخص واعتقال 200 فى مداهمات للشرطة الكينية على مسجدين لمتشددين 	صورة أرشيفية
مومباسا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتلت قوات الأمن الكينية رجلا واعتقلت اكثر من 200 اخرين وصادرت اسلحة فى مداهمات على مسجدين يشتبه بعلاقتهما بحركة الشباب الصومالية الاسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة، بحسب ما افادت الشرطة.

وبدأت قوات الامن عمليتها فجر الاثنين واستهدفت مسجد موسى ومسجد سكينة فى مدينة مومباسا الساحلية، وصرح قائد الشرطة جفرى مايك "وصلتنا معلومات بان مجموعة كانت تخطط لشن هجوم، وعلى اثر ذلك قمنا بعملية المداهمة"، مضيفا انه تم اعتقال 201 شخصا.

وأكد ان شابا فى العشرين من العمر قتل برصاص الشرطة خلال مداهمة مسجد موسى بعد ان حاول ان يلقى قنبلة يدوية على رجال الشرطة.

وصرح للصحافيين "عند دخولنا المسجد حاول شاب يحمل قنبلة يدوية ان يلقيها على ضباطنا، إلا انهم سارعوا بإطلاق النار عليه وقتله". وقتل العديد من الدعاة المسلمين فى مدينة مومباسا فى السنوات الاخيرة فى عمليات قتل خارج القانون قامت بها قوات الأمن وكذلك فى مواجهات بسبب النزاع على السلطة بين الفصائل المسلمة المتنافسة.

ودان حسين خالد من مجموعة "هاكى أفريكا الحقوقية مداهمات الشرطة، وحذر من ان "القوة لن ينتج عنها سوى زيادة التوتر فى الوضع المتفجر أصلا

وتعانى المدينة من التفجيرات وعمليات اطلاق النار منذ توغل كينيا فى الاراضى الصومالية فى 2011 لمهاجمة حركة الشباب وانضمامها بعد ذلك الى قوة الاتحاد الافريقى التى تقاتل الاسلاميين.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة