موجز الصحافة المحلية:أمريكا تطالب الخليج باستخدام المطارات لضرب داعش

الخميس، 11 سبتمبر 2014 11:59 م
موجز الصحافة المحلية:أمريكا تطالب الخليج باستخدام المطارات لضرب داعش اجتماع جدة
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما تناولته جريدة "اليوم السابع" من حيث تفاصيل الاجتماع، الذى عقد فى جدة، الخميس، وضم 11 وزير خارجية للاتفاق حول خطة القضاء على تنظيم داعش، حيث طالبت الولايات المتحدة الأمريكية خلال الاجتماع دول الخليج بحق استخدام المطارات لضرب التنظيم الإخوانى، بينما طالب سامح شكرى، وزير الخارجية، أصدقاء مصر بمساعدتها فى مواجهة الإرهاب.

كما تلقى الجريدة الضوء على ردود فعل خسارة منتخب مصر لكرة القدم أمام منتخب تونس بهدف نظيف فى اللقاء، الذى جمع بينهما باستاد الدفاع الجوى ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث طالبت الجبلاية باستبعاد عصام الحضرى، وحسنى عبد ربه وحسام غالى حتى يستمر شوقى غريب مديرا فنيا للفراعنة.

فيما نقلت جريدة "الأهرام" دعوة مصلحة الضرائب العقارية للمواطنين بالتوجه إلى أقرب مأمورية عقارية بمجرد تسلم إخطارات ربط الضريبة المستحقة على عقاراتهم، وكانت المصلحة قد بدأت فى إرسال هذه الإخطارات فعليا إلى المواطنين فى جميع محافظات الجمهورية.

وأبرزت جريدة "الأخبار" تأكيد اللجنة المستقلة لتقصى حقائق 30 يونيو أن الدكتور محمد على بشر القيادى بجماعة الإخوان الإرهابية أبدى موافقته على التعاون مع اللجنة، وأنه سيحضر اجتماع اللجنة الاثنين القادم للإدلاء بما لديه من معلومات.

وصدرت جريدة "المصرى اليوم" فى مستهل صفحتها الأولى تصريحات الدكتور حسام المغازى وزير الموارد المائية والرى، التى أكد فيها أن مفاوضات سد النهضة تدخل مرحلة جديدة مع بدء اجتماعات اللجنة الوطنية الثلاثية فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، مضيفاً أن المفاوضات الفنية ستكون صعبة وليست سهلة، خاصة أن مصر لديها دراسات متعمقة.

وعلمت جريدة "الشروق" من مصادر مطلعة لها أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر عدة قرارات بإغلاق معظم فروع الهيئة العامة للاستعلامات بدول العالم، وتقليص ميزانية البعثات الدبلوماسية، وأنه أمر أيضاً بإغلاق عدد من المكاتب السياحية الترويجية التابعة لوزارة السياحة، وذلك فى إطار سياسية ترشيد النفقات والاستغناء عن بعض أبواب الإنفاق التى كانت تهدر مبالغ مالية ضخمة.


موضوعات متعلقة..

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة العاشرة مساءً


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة العاشرة مساءً


موجز الصحافة العالمية: خطة أمريكية متأخرة لمكافحة "داعش"


موجز الاقتصاد.. شهادات القناة تحقق 38مليار جنيه


موجز المحافظات.. مقتل 6 تكفيريين متورطين فى حادث الفرافرة الإرهابى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة