مهرجان أبوظبى للموسيقى الكلاسيكية يعزز الموقع السياحى لإمارة أبوظبى

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 01:16 م
مهرجان أبوظبى للموسيقى الكلاسيكية يعزز الموقع السياحى لإمارة أبوظبى أرشيفية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى شركاء السياحة فى إمارة أبوظبى ترحيباً كبيرا بفعاليات الموسم العالمى من مهرجان أبوظبى للموسيقى الكلاسيكية، الذى تنظمه هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة من أكتوبر القادم ويستمر حتى شهر مايو 2015.

ويقدم المهرجان باقة متنوعة من الفعاليات التى تستقطب مجموعة من أشهر فنانى الموسيقى الكلاسيكية والأوركسترا فى العالم، وهى الحفلات التى استقطبت على الدوام عشاق الموسيقى الكلاسيكية، حيث يمزج المهرجان ما بين روائع الموسيقى وروائع المواقع السياحية فى الإمارة حيث تقام حفلات المهرجان فى مواقع مميزة فى العاصمة الإماراتية منها جزيرة السعديات والعديد من المواقع التاريخية فى مدينة العين.

وينطلق المهرجان بحفل مميز تخليداً لروائع الموسيقار العالمى فريدريك شوبان والذى تقدمه عازفة البيانو الفرنسية المبدعة ليدى سولومن البالغة من العمر 32 عاماً، وسيقام العرض يوم 14 اكتوبر القادم فى منارة السعديات بجزيرة السعديات.

وأوضح الدكتور رونالد بيرلويتز، رئيس البرنامج الموسيقى فى القطاع الثقافى فى "هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة": " نسعى لتقديم تجربة موسيقية فريدة من نوعها لمن يرغب فى الاستمتاع بالموسيقى الكلاسيكية الرائعة، لذلك استقطبنا تشكيلة رائعة من المواهب العالمية إلى أبوظبى التى ستبهر عشاق الموسيقى الكلاسيكية والتى بدورها ستعزز المكانة الثقافية فى إمارة أبوظبى.
وقد حصلنا على اهتمام كبير واستفسارات عديدة من مختلف أنحاء العالم بما فى ذلك الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط لمشاهدة مهرجان أبوظبى للموسيقى الكلاسيكية. كما أعربت وسائل الإعلام عن اهتمامها أيضاً فى المواهب المذهلة التى ستستضيفها أبوظبى خلال هذا الموسم".

يدور موضوع مهرجان أبوظبى للموسيقى الكلاسيكية حول "الرّحال"، وقد تم اختيار قاعة قصر الإمارات وقلعة الجاهلى فى العين ليقام فيها. وأحد أهم عروض المهرجان هو عرض "ابن بطوطة رحّالة الإسلام" الذى سيقدم لمرة واحدة فقط خصيصاً لمهرجان أبوظبى للموسيقى الكلاسيكية على مسرح قصر الإمارات فى 20 من نوفمبر، يقدمه الموسيقار الإسبانى جوردى سافال يرافقه الفنان المغربى إدريس المالومى بالتعاون مع الفرقة الموسيقية Hesperion XXI المكونة من 16 موسيقياً والمتخصصة فى الموسيقى التقليدية. سيقود سافال الحضور فى رحلة عبر الزمان والمكان لعرض الموسيقى التاريخية التى كانت معروفة فى زمن ابن بطوطة عندما قام برحلاته الشيّقة فى القرن 14.

أما فى 28 من أكتوبر، ستستضيف خشبة مسرح أبوظبى عرض "الفصول الأربعة" التى يقدمها عازف الكمان الكلاسيكى الشهير جيدون كريمر وأوركسترا موسيقى الحجرة "كريميراتا بالتيكا" كجزء من جولتهم فى الشرق الأوسط . ويعتبر حفل جيدون كريمر خطوة ناجحة لبرنامج أبوظبى للموسيقى الكلاسيكية بسبب تعاقده مع أرقى قائدى وفرق الأوركسترا فى العالم بما فى ذلك فيينا سيمفونى أوركسترا وأوركسترا برلين وأندريه بريفين.

ومن المتوقع أن يجذب المهرجان المزيد من الزوار إلى إمارة أبوظبى التى تعمل على جعل الموسيقى والفنون جزءا من يوميات الناس وصولا إلى جعل العاصمة الإماراتية مركزا حيويا لثقافات العالم.

وقالت إيمان غريب، المدير العام، فندق العين روتانا: " نتطلع لموسم مهرجان أبوظبى للموسيقى الكلاسيكية بالكثير من الشغف؛ فهو الحدث الأكبر لهذا العام فى العين، وكم نحن محظوظون لاختيارنا لاستضافة مثل هذا الحدث الرائع الذى سينعش أجواء مدينة العين. وبالفعل لاحظنا اهتماماً كبيراً من العديد من الزوار من مناطق مختلفة والذين سيتوافدون إلينا مع بداية الموسم".

وسيركز هذا الموسم من المهرجان على دور التعليم وتغيّر المعرفة الموسيقية، حيث سيزور الفنانين مدارس وجامعات أبوظبى لتشجيع الطلبة على تعلم الموسيقى وتعزيز عاطفة الموسيقيين الشباب.
كما تعقد العديد من المؤتمرات و المحادثات قبل الحفلات حول مواضيع عديدة عن الموسيقى الكلاسيكية وعن مختلف الموسيقيين. وسيقام 12 حفلا موسيقيا خلال هذا الموسم يقدمها فنانون من أكثر من 20 دولة. وسيتم الإعلان عن تفاصيل باقى الحفلات فى الأسابيع المقبلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة