الإصابة بقصور القلب الحاد ترفع من خطر الوفاة المبكرة

الجمعة، 09 يناير 2015 06:01 م
الإصابة بقصور القلب الحاد ترفع من خطر الوفاة المبكرة شخص يمسك قلبه - أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت دراسة جديدة أنه لابد من قياس مستويات السكر فى الدم فى الأفراد الذين يصلون إلى أقسام الطوارئ بسبب معاناتهم من قصور القلب الحاد، لأن مستويات السكر فى الدم قد تحدد تعرضهم إلى الوفاة المبكرة.

ووفقا لموقع مديكال نيوز توداى فإن الدارسة التى نشرتها مجلة القلب الأوروبية قد كشفت أن مستويات السكر المرتفعة فى الدم فى مرضى القصور القلبى الحاد قد تكون إشارة على تعرض المرضى إلى الوفاة المبكرة وذلك خلال الدراسة التحليلية التى شملت 16500 مريض.

قاد الدراسة باحثون من مركز بيتر مونك فى جامعة تورنتو بكندا، وتوصلت إلى أن فشل القلب الحاد قد يؤدى إلى الإصابة بمرض السكر وذلك بمقدار 26% أعلى من الحالات العادية، كما يرفع من احتمالات الإصابة بالموت المبكر أيضا.

يقول قائد الدراسة بروفيسور دوجلاس لى الأستاذ بالمعهد إنه من المعروف أن الإصابة بمرض السكر تزيد من احتمالات الإصابة بقصور القلب الحاد، لكنها المرة الأولى التى تتوصل فيها دراسة إلى أن فشل القلب من الممكن أن يزيد من الإصابة بمرض السكر.

كما ربطت الدراسة بين ارتفاع نسبة الوفاة دون سبب معروف خلال شهر من الإصابة بنوبة قصور القلب الحاد، وأيضا الوفاة بسبب مشاكل تتعلق بالإصابة بالسكر كارتفاع نسبة سكر الدم، وبتر الأطراف.

وتأتى التوصيات بضرورة متابعة مستويات سكر الدم فى مرضى قصور القلب الحاد وذلك للوقاية من الوفاة المبكرة.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالىhealth@youm7.com


الموضوعات المتعلقة..
الدراسات الطبية تشجع الرقص.. مفيد لمرضى قصور القلب.. يعالج الزهايمر ويمنع الاكتئاب.. يمنحك الطاقة والمرونة والقدرة على التحمل.. ويعزز الذاكرة والثقة بالنفس

أحدث دراسات "الخلايا الجذعية" تجدد آمال المرضى فى الشفاء.. علاج العقم بتحويل خلايا الجلد لبويضات وحيوانات منوية.. وإصلاح الكبد بخلايا اللوزتين.. وعلاج قصور القلب بـ"الدهون"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة