دراسة أمريكية: عقار "فارينيكلين" يساعد المدخنين فى الإقلاع عن التدخين

الخميس، 19 فبراير 2015 04:30 ص
دراسة أمريكية: عقار "فارينيكلين" يساعد المدخنين فى الإقلاع عن التدخين يجب تحديد موعد للإقلاع عن التدخين فى المستقبل القريب
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكثر من 42 مليون أمريكى من البالغين يعانون من تدخين السجائر، ويحاول 40٪ منهم الإقلاع عنه بمعدل مرتين كل عام، ولكن دون نجاح.

والآن، دراسة جديدة نشرت فى مجلة “JAMA” الطبية كشفت أن استخدام دواء "فارينيكلين" يمكن أن يساعد المدخنين فى الإقلاع عن هذه العادة تدريجياً، حيث إنه يرفع من معدلات الإقلاع عن التدخين.

ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن حوالى 7 من كل 10 مدخنين فى الولايات المتحدة يقولون إنهم يريدون الإقلاع عن التدخين تماماً.

وتوصى المبادئ التوجيهية من وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية المدخنين بضرورة التخلى عن هذه العادة بأسرع وقت ممكن عن طريق تحديد موعد للإقلاع عن التدخين فى المستقبل القريب.

ومع ذلك، فإن الباحثين فى هذه الدراسة الأخيرة بما فى ذلك الدكتور جون إيبرت من مؤسسة مايو كلينك، لاحظوا أن 8٪ فقط من المدخنين يقولون انهم مستعدون لإنهاء هذه العادة خلال الشهر المقبل.

وفى هذا السياق قام الدكتور جون إيبرت باختبار فعالية عقار "فارينيكلين" وهو دواء يستخدم لعلاج إدمان النيكوتين ويساعد المدخنين فى الحد من استخدام السجائر بصورة تدريجية، بهدف الإقلاع عن التدخين. وأضاف إيبرت أن عقار "فارينيكلين" خيار مفيد للمدخنين الذين لا يستطيعون الإقلاع عن التدخين فجأة.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى Health@youm7.com


موضوعات متعلقة

عادات خاطئة يتبعها المصريون تجعلهم عرضة للبواسير.. تناول الأكلات الحريفة والمسبكات.. والتدخين والإمساك والكحة المستمرة أكثر الأسباب المؤدية للمرض.. والولادة الطبيعية تجعل المرأة أكثر عرضة للإصابة


دراسة أمريكية: السجائر تسبب 5 أمراض جديدة ليصبح الإجمالى 26 مرضا








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة