"العليا للانتخابات" تؤكد انفراد "اليوم السابع" حول استبعاد أحمد عز

الأحد، 22 فبراير 2015 12:22 م
"العليا للانتخابات" تؤكد انفراد "اليوم السابع" حول استبعاد أحمد عز أحمد عز
كتب شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد القرار الذى أعلنت عنه اللجنة العليا للانتخابات، اليوم الأحد، باستبعاد أحمد عز من قائمة المترشحين لخوض الانتخابات البرلمانية، انفراد "اليوم السابع" فى الثانية عشرة من صباح اليوم حول إصدار قانون بمنع خوض الممتنعين من التصرف بأموالهم الانتخابات.

وكانت مصادر غير رسمية، أكدت لـ"اليوم السابع" أن هناك اتجاهًا قويًا لدراسة إصدار قرار بقانون يمنع كل من تم مصادرة أمواله ومنعه من التصرف فيها خلال الفترة الانتقالية منذ 25 يناير حتى الآن، ولم يحصل على حكم قضائى نهائى يبرئ ساحته من الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة أو ممارسة حقوقه السياسية، إلا أنه لم يتسنِ لـ"اليوم السابع" التأكد من صحتها حتى الآن. وأوضحت مصادر مطلعة، أن السبب فى دراسة إصدار هذا القانون هو قطع الطريق على كل من يثير الجدل من رموز النظامين السابقين، سواء قيادات الحزب الوطنى أمثال أحمد عز أمين التنظيم السابق فى الحزب الوطنى المنحل من الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة، خاصة أن ترشيحه فى دائرة السادات أثار انتقادات كثيرة، ليس فقط من شباب ثورة 25 يناير بل من القيادات الحزبية والسياسية .

وأكدت المصادر، أن لجنة الإصلاح التشريعى، درست الفترة الماضية تطبيق كيفية تخطى العوار الدستورى الذى تم فى قانون العزل السياسى الصادر فى 2012، والذى قضت المحكمة الدستورية ببطلانه فى 14 يونيو 2012 وحلت بسببه مجلس الشعب، وتدرس اللجنة كيفية تطبيق العزل السياسى بطريق قانونى يستند على القضايا المنظورة أمام القضاء، بدون أن يكون هناك عوار دستورى أو أخطاء قانونية كالتى وقع فيها المجلس العسكرى، عندما أصدر قانون العزل السياسى دون دراسة الدستور أو القانون جيدًا . وكشفت مصادر، أن اللجنة العليا للانتخابات اشترطت ضمن شروط الترشيح أن يفتح كل مرشح حسابًا بنكيًا بأحد البنكين الأهلى أو مصر، إلا أن عددًا من المرشحين الممنوعين من التصرف فى أموالهم والمتحفظ على أموالهم فى بعض القضايا تعذر عليهم فتح حساب بنكى، مما أفقدهم شرطًا من شروط الترشح، ومن بينهم أحمد عز، مما يعنى عدم قبول أوراقهم رسميًا.


موضوعات متعلقة..


العليا للانتخابات تستبعد أحمد عز من الترشح لعدم تقديم إقرار ذمة مالية


مصادر:دراسة إصدار قانون بمنع خوض الممتنعين من التصرف بأموالهم الانتخابات


تفاصيل استبعاد أحمد عز من الترشح للانتخابات البرلمانية..رئيس لجنة الانتخابات بالمنوفية:البنك المركزى أغلق حساباته ومنعه من التصرف فى أمواله..ومصادر باللجنة: عدم تقديمه إقرار ذمة مالية أهم الأسباب











مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

تحيا مصر

هي ده بلدي

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

كان هذا الفاسد يريد دخول البرلمان للحصول على الحصانه البرلمانيه لحمايته من بلاويه الكتيره

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

الى اخشو ماتم

الى اختشو ماتم

عدد الردود 0

بواسطة:

هالة

كدة صح

عدد الردود 0

بواسطة:

حرام عليك

انتة عاوز

انتة عا وز اية تانى فلوس مفيش فلوس

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري يعشق تراب مصر

الابتعاد عن السياسة

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب: روح يابنى إنت وهـوه إلعب بعـيـد.

صـحيح إلى إختــشوا ماتـــوا . وشــك إصـــفر ليــــه يا عكـــــر.

عدد الردود 0

بواسطة:

ع ع

ايه الما نع

عدد الردود 0

بواسطة:

pro

استبعاد = انتخابات مزورة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الوارث

كفاية حرام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة