يديعوت: أعضاء بـ"الدوما" يطالبون بمنع زيارة وزيرة الهجرة الإسرائيلية لروسيا

الأحد، 19 أبريل 2015 10:12 م
يديعوت: أعضاء بـ"الدوما" يطالبون بمنع زيارة وزيرة الهجرة الإسرائيلية لروسيا رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن العلاقات الإسرائيلية – الروسية ربما تشهد توترا فى العلاقات خلال الفترة القادمة، بعد رفع روسيا حظر بيع صواريخ إس 300 لإيران، حيث دعت روسيا إسرائيل لحضور الاحتفال الذى سيقام بالميدان الأحمر بالعاصمة موسكو بمناسبة مرور 70 عاما على هزيمة النازيين على أيدى الاتحاد السوفيتى خلال الحرب العالمية الثانية.

وأضافت الصحيفة أن روسيا طالبت بإرسال مندوبين رفيعى المستوى لحضور الاحتفال، وقبل ذلك بترحاب كبير من قبل حكومة تل أبيب، وذلك قبل رفع موسكو حظرها على بيع صواريخ (إس 300) لإيران، حيث كان من المزمع حضور الرئيس الإسرائيلى رؤفين ريبيلين، لكن بعد بيع الصواريخ لإيران تحجج الرئيس الإسرائيلى بأن لديه موعد زيارة لألمانيا.

وأوضحت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية أفيجدور ليبرمان رفضا المشاركة فى الاحتفال، حيث إن نتنياهو يقف فى صف الولايات المتحدة التى تعارض صفقة الصواريخ، وحتى لا يحدث توتر فى العلاقات مع الإدارة الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع مشاركة وزيرة الاستيعاب والهجرة الإسرائيلية الاحتفال، فى الوقت الذى ستشارك فيه دول بوفود كبيرة ورفيعة المستوى، وهو الأمر الذى قد يقبل بالرفض من قبل الخارجية الروسية.

أعضاء بالبرلمان يطالبون بمنع دخول وزيرة إسرائيلية


وأوضحت الصحيفة أن بوادر فتيل الأزمة بدأت بمهاجمة أعضاء بالبرلمان الروسى نية تل أبيب إرسال وزيرة الهجرة الإسرائيلية، وطالبوا بمنع دخولها موسكو.

وأكدت الصحيفة أن دول عدة فى الاتحاد الأوروبى لن تشارك فى الاحتفال بسبب تدخل روسيا فى الأزمة الأوكرانية، وفرض عقوبات دولية عليها.


اليوم السابع -4 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة