السفير الكورى يفتتح مهرجان الأفلام بالأوبرا ويؤكد: مصر أم الدنيا

الإثنين، 04 مايو 2015 12:59 م
السفير الكورى يفتتح مهرجان الأفلام بالأوبرا ويؤكد: مصر أم الدنيا السفير الكورى يلقى كلمته
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح السفير الكورى بالقاهرة، جونج كوانج مهرجان الأفلام الكورية أمس بمركز الإبداع الفنى بدار الأوبرا، وأكد فى كلمته أن "مصر نبع الحضارة العظيمة، فهى كما نقول "أم الدنيا".

وقال بيان من السفارة الكورية بالقاهرة اليوم إن السفير أعرب عن سعادته لإقامة هذا المهرجان فى القاهرة، مشيراً إلى أن صناعة السينما تقدمت فى مصر منذ أوائل القرن العشرين، ومنها خرج الفنان العالمى المصرى "عمر الشريف".

وأشار السفير الكورى إلى هذا العام المميز يتواكب مع الذكرى العشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية كوريا ومصر والتى بدات فى 1995 وشهدت تطورا كبيرا فى العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وهو ما فتح الطريق أمام تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين.

وأضاف قائلاً: "أشعر بالسعادة أيضا لأن هذا المهرجان سيتيح الفرصة لجموع الشعب المصرى للتعرف على الروح الكورية من خلال 8 أعمال سنيمائية مختلفة".

وأعرب عن أمله فى أن يسهم هذا المهرجان والذى يستمر حتى الثامن من مايو، فى زيادة فهم الثقافة الكورية على المستوى الشعبى ويتيح الفرصة لتقدم وتطور صناعة السينما فى كلا البلدين، وأن يكون خطوة أوسع نحو تبادل ثقافى أكبر وأشمل بين البلدين.







السفير الكورى يلقى كلمته  -اليوم السابع -5 -2015
السفير الكورى يلقى كلمته


جانب من الاحفالية  -اليوم السابع -5 -2015
جانب من الاحفالية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة