بالفيديو.. شاهد عيان يروى تفاصيل إطلاق النار على محامٍ بمحكمة مدينة نصر

الأحد، 12 يوليو 2015 08:05 ص
بالفيديو.. شاهد عيان يروى تفاصيل إطلاق النار على محامٍ بمحكمة مدينة نصر المحامى محمد الجمل
كتب حازم سعد حسب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد قطب، محامٍ من الشرقية، وشاهد عيان على إطلاق النار على المحامى محمد الجمل صباح أمس السبت، إنه كان فى طريقه لحضور تحقيق فى النيابة مع ثلاث متهمين فى محكمة مدينة نصر، لافتًا لأن أحد أفراد الحراسة اعتدى بالضرب بـ"القلم" على وجه أحد المتهمين أثناء عرضه على وكيل النيابة.

وأضاف "قطب": "قلت للحرس بعد إذنك متمدش إيدك عليه لأن ده مش قانونى"، فرد الحرس: "قانونى وأعمل اللى تعمله"، موضحًا أنه ذهب بالفعل لوكيل النيابة كى يشتكى له من الحرس، لافتًا أنهما وفى طريقهما "هو وزميله محمد الجمل" لمكتب وكيل النيابة فوجئوا بسكرتير النيابة يخاطبهما "انتوا بتزعقوا ليه؟"، وقام بمخاطبتهما بأسلوب غير لائق - على حد قول المحامى.

وتابع: "الحرس والموظفين هجموا علينا علشان يضربونا، لكنى هربت منهم وتركت زميلى فى مواجهتهم وذهبت إلى وكيل أول نيابة مدينة نصر، واستنجدت به وحكيت له ما حدث، لكنه طلب منى مغادرة المكتب، وبعد إصرارى ذهب لرؤية ما يحدث فوجد زميلى محمد الجمل يجرى أمام مكتبه وخلفه 4 عساكر يجرون وراءه، سكرتير النيابة الذى افتعل المشكلة، بيقول لوكيل النيابة "بعد إذنك يا أحمد بيه"، وقام بشدى من كتفى وضربى بالقلم، دون تحرك من وكيل النيابة".

وأوضح "قطب"، أن محمد الجمل واصل الجرى ووراءه العساكر وسكرتير النيابة، وأخذ الطبنجة الخاصة بأحد أمناء الشرطة الموجودين بالمحكمة، وقام بإطلاق أول طلقة ولم تصب المجنى عليه، وكان فى الدور الثالث، ثم أتبعها بطلقتين إحداهما أصابت مجندًا بالمحكمة فى قدمه، والأخرى أصابت رقبة المحامى محمد الجمل".

وأكد، أنه استنجد برئيس الحرس بالمحكمة لارسال سيارة اسعاف لهم، لكنه رد عليهم قائلا: "أنا هجبلكم إسعاف من عند أمى، هو الإسعاف راكن عند بيتنا"، وفى هذه الأثناء كان محمد الجميل ينزف، لافتًا أن أحد المستشارين الموجودين بالمحكمة طلب من أحد المحامين الموجودين أخذ المصاب فى سيارته على مسئولية المستشار، وكانت سيارة الإسعاف قد وصلت وحملته إلى المستشفى.

وأضاف: "جلست أمام مكتب وكيل النيابة على الأرض، وقلت "أنا قاعد هنا لحد ما النقيب بتاعى ييجى"، موضحًا أنه فى هذه الأثناء وصل مساعد وزير الداخلية إلى مكتب وكيل النيابة، ومعه بعض اللواءات وقاموا باستجوابه ببعض الأسئلة، مثل "مين اللى ضربك؟"، وأبدى " قطب"، استغرابه من هذا السؤال، وبعدها قاموا بالدخول لمكتب مدير النيابة كى يستكملوا التحقيق.

وأوضح أن وكيل النيابة الذى رأى الواقعة، جاء ليهددهم وطلب منهم كارنيهاتهم، لكنهم رفضوا، لأنه أصبح خصمًا لهم، على حد قوله.





موضوعات متعلقة..
سامح عاشور: المحامى محمد الجمل فى العناية المركزة ولم يمت










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة