وول ستريت جورنال: كلينتون تواجه تحديا صعبا أمام ساندرز فى كاليفورنيا

الخميس، 02 يونيو 2016 06:28 م
وول ستريت جورنال: كلينتون تواجه تحديا صعبا أمام ساندرز فى كاليفورنيا المرشحة الأمريكية هيلارى كلينتون
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتجه تركيز وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، التى تخوض سباق الانتخابات التمهيدية لنيل ترشيح الحزب الديمقراطى لها فى الانتخابات الرئاسية إلى كاليفورنيا، حيث تشتد المنافسة مع بيرنى ساندرز.

وتقول صحيفة وول ستريت جورنال، فى تقرير الخميس، إن مع تحول السباق إلى الانتخابات العامة، المقررة فى نوفمبر المقبل، فإن احتمالات خسارة كلينتون أمام منافسها فى كاليفورنيا التى تجرى الانتخابات التمهيدية، الثلاثاء المقبل، من شأنه أن يلقى بظلاله على حملتها الإنتخابية فى الوقت الذى تحاول فيه توحيد الحزب الديمقراطى بعد عملية تنافسية منقسمة غير متوقعة.

وتحتاج كلينتون، بشكل خاص، إلى تحقيق تقدم بين الناخبين الشباب والمستقلين الذين قدموا الدعم لحملة ساندرز، وبعض منهم ربما يؤيد المرشح الجمهورى المفترض للرئاسة دونالد ترامب، فى نوفمبر المقبل.

وتلقى كلينتون، اليوم الخميس، كلمة أمام حشد انتخابى فى سان دييجو، حيث من المتوقع أن تركز على توجيه الانتقادات فى مواقف السياسة الخارحية لترامب، وليس منافسها الديمقراطى الحالى ساندرز.

وفازت كلينتون حتى الآن بأصوات 2312 مندوبا، لذا فإنها تحتاج إلى أصوات 71 فقط لتصل إلى العدد المطلوب للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطى الذى يبلغ 2383، فيما حصد منافسها اليهودى على 1545 صوتا أى أنه يحتاج 838 آخرين، غير أن كاليفورنيا تمثل المعركة الأكبر حيث يوجد بها 700 مندوب انتخابى، بما فى ذلك 475 مندوبا غير حر ممن يلتزمون بالبقاء على اختياراتهم السابقة خلال المؤتمر العام المقرر فى يوليو المقبل.

ويعتمد مصير ساندرز الإنتخابى بشكل رئيسى على نتائج كاليفورنيا، وهى آخر أكبر ولاية يجرى فيها الانتخابات التمهيدية قبل المؤتمر العام، وأكد ساندرز، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت، أهمية هذه الولاية من خلال استمرار حملاته فيها يوميا منذ 21 مايو الماضى.



موضوعات متعلقة..



- استطلاع: كلينتون تتقدم على ترامب بنسبة 45 مقابل 41% بنسبة التأييد










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة