6 أخطاء اوعى تقعى فيها مع طفلك لو عايزة تحافظى على صحته

الأحد، 31 ديسمبر 2017 06:00 ص
6 أخطاء اوعى تقعى فيها مع طفلك لو عايزة تحافظى على صحته صحة الطفل
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأمومة ليست مجرد مشاعر حب وغريزة داخلية إنما أيضًا ثقافة ووعى، لذلك إن لم تكن السيدة مستعدة أن تكون أمًا وتعرف عن صحة طفلها والتعامل مع رضيعها بشكل سليم، قد تكون هى السبب الأساسى فى ضرره وإصابته بالأمراض والمشكلات الصحية، ومن هنا يحذر الدكتور سامح النادى، استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة، كل أم من 6 أخطاء شائعة يقمن بها، حيث تشمل على:


 

 هز الرضيع
 

يوجد متلازمة تسمى بـ"هز الطفل" تتسبب فى ارتجاج بالمخ، وهو ما يؤدى إلى نزيف فى المخ دون وعى من الأهل خلال هزهم له.


 

أكل الطفل
 

طعام الطفل يجب أن يدخل فى الشهر الرابع، وإذا تأخر الأهل يكون فى السادس، إنما عدم إعطاء الطفل الطعام الخارجى إلى سن العام، أمر سىء جدًا وسوء تغذية من الأهل، لأنه لم يعتد تناول الطعام الخارجى والفطام.


 

عدم إعطاء فيتامين د
 

يجب إعطاء فيتامين د من أول يوم 4 نقط إلى سنة، وبعد السنة 6 نقط لحد 3 سنوات للوقاية من لين العظام وتأخر التسنين والمشي، وإذا لم يحدث ذلك سيعانى الطفل قبل أن يكمل عامه الأول من عدم نمو الأسنان أو الزحف أو رفع رأسه.


 

عدم إعطاء الحديد 
 

ينصح الطبيب دائمًا بإعطاء الطفل الحديد من الشهر السادس إلى العام الأول بمتوسط ربع قطارة يوميًا من أجل الوقاية من الأنيميا ولكن الأم لا تهتم، بناء عليه يعانى الطفل من الانيميا الشديدة والأعراض المرتبطة من فقدان للشهية وضعف عام.


 

اللجوء لوصفة الصيدلى
 

لا تتركى ابنك لوصفات الصيدلى لأنه لا يعلم عن حالته الكثير ولا يرى مرضه بشكل صحيح حتى يصف دواء يعطيه للجميع، فلا تفعلى ذلك أبدًا خاصة عند التعامل مع الأطفال.


 

أدوية نزلات البرد


 

العلاج الأمثل لنزلات البرد عند الأطفال هو غسيل الأنف وتكرار ذلك، بدلاً من اللجوء لأدوية خاطئة أو مضادات حيوية لا تعالج البرد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة