مصطفى بكرى يتقدم بطلب إحاطة حول ارتفاع أسعار السلع التموينية

الأربعاء، 01 فبراير 2017 11:01 ص
مصطفى بكرى يتقدم بطلب إحاطة حول ارتفاع أسعار السلع التموينية النائب مصطفى بكرى
كتب - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إلى الدكتور على عبد العال، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير التموين حول زيادة أسعار السلع الأساسية، مطالبًا بحضورهم لسؤالهم حول مسئوليتهم عن تردى الأوضاع وزيادة الأسعار لاسيما التموينية منها. 
 
وقال "بكرى" فى طلب الإحاطة إن الحكومة تفاجئنا بين الوقت والأخر بزيادة بعض أسعار السلع التموينية دون تقديم مبرر عن ذلك، حتى أصبح المواطن يستيقظ يومياً على كارثة جديدة، وأخرها زيادة سعر السكر المخصص للبطاقات التموينية إلى 8 جنيهات، وسعر الزيت إلى 12 جنيها،  لافتا إلى إنها تعد الزيادة الثالثة خلال 4 أشهر. 
 
وأضاف بكرى أن هذه السياسة تؤدى بلا أدنى شك إلى زيادة افقار الفقراء الذين يواجهون ظروفًا صعبة لم تشهدها مصر من قبل، علاوة عن إنها تشجيع على السوق السوداء، حيث أصبح التجار على يقين أن الحكومة سوف تستمر فى رفع الأسعار مما يدفعهم لتخزين السلع أملًا فى الحصول على مكاسب أكبر. 
 
وتابع: "رغم الوعود الحكومية بعدم زيادة الأسعار لكنها تفاجئنا دائما بأسعار جديدة، مما يدفع المواطن للتساؤل وماذا بعد".. مشيراً إلى أن الفقراء أصبحوا عاجزين عن تدبير لقمة العيش والحقت بهم الطبقة الوسطى مما يهدد البلاد باضطرابات داخلية قد تأكل الأخضر واليابس. 
 
واستطرد بكرى قائلاً أن كان البعض يظن أن الشعب سوف يخضع لهذه الارتفاعات فى الأسعار فهم "واهمون"، لأن حالة السخط بدأت تعم والشعب يأن بسبب السياسات العشوائية التى سيؤدى بالبلاد إلى مرحله خطيرة. 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة