نواب برلمانيون يشاركون فى ورشة عمل عن إدارة الممتلكات المتحفظ عليها

الإثنين، 06 فبراير 2017 05:52 م
نواب برلمانيون يشاركون فى ورشة عمل عن إدارة الممتلكات المتحفظ عليها أموال - أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم – محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مصادر برلمانية أن عددا من أعضاء مجلس النواب والقضاة شاركوا فى ورشة عمل عقدتها هيئة الرقابة الادارية على مدار ثلاثة أيام، تناولت كيفية إدارة الاموال والاصول المتحفظ عليها والمصادرة سواء من رموز نظام الرئيس الاسبق حسنى مبارك أو رموز جماعة الاخوان الارهابية .

وحضر ورشة العمل النواب على مصيلحى رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان واللواء تامر الشهاوي عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب وبسنت فهمى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، والمستشار احمد عبد الجواد واخرين .

وأشارت المصادر إلى أن ورشة العمل استعرضت نماذج دولية فى مكافحة غسل الأموال وكيفية إدارة الأموال المصادرة أو المحجوزة، وقرارات التجميد التي تصدر من جهات التحقيق مع المتهمين وذلك بهدف الحفاظ على الاموال واستثمارها بعد توقفها .

من جانبه قال النائب على مصلحى رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن مجلس النواب جهة رقابية وتشريعية وبالتالى يحتاج اعضاؤه إلى مثل هذه الورش من اجل مراقبة ما يتم بخصوص الاموال المصادرة او المتحفظ عليها .

وأشار مصلحى، إلى "أنه ليس هدف ورشة العمل اسناد إدارة ممتلكات الاخوان للبرلمان ولكن هناك لجنة قضائية تتولى إدارة الممتلكات والاصول المتحفظ عليها ، ولكن الهدف من الورشة هو اكساب الحاضرين فيها مهارة ادارة الاصول المصادرة وكيفية مراقبتها".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة