من واقى الرصاص لعلاج المياه البيضاء.. إنجازات تثبت أن السيدات أم الاختراعات

الخميس، 04 يناير 2018 07:00 م
من واقى الرصاص لعلاج المياه البيضاء.. إنجازات تثبت أن السيدات أم الاختراعات سيدات أم الاختراعات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ربما أكون مجرد إنسانة، لكن لى وجود، وما زال يمكننى أن أفعل شيئا".. بهذه المقولة للكاتبة الشهيرة هيلين يمكن التأكيد على وجود المرأة التى تثبت يومًا بعد يوم قدراتها الفائقة التى لا تعرف المستحيل واستطاعت أن تتوج التاريخ بنجاحها وتجعله حافلاً ومسطرًا بإنجازاتها وردت على الافتراء الذى يدعى أن "النساء ناقصات عقل" باختراعات كثيرة تبرهن على قوة ذكائها وأن العالم لا يمكن أن ينهض إلا بمساعدة "التاء المربوطة" انطلاقًا من واقى الرصاص الذى أنقذ الملايين لاختراع جهاز لعلاج الجلوكوما بالليزر.

1

 

ستيفانى كوليك مخترعة واقى الرصاص ومنقذة الملايين

اكتشفت الباحثة الكيميائية ستيفانى كوليك التى نشأت بالولايات المتحدة الأمريكية، مادة "كيفلار" وتعتبر أقوى مادة من الفولاذ، ساعدتها فى تطوير سترة واقية من الرصاص عام 1966، وساهمت فى إنقاذ ملايين من رجال الأمن.

 

2
 

اختراع أليس باركر لجهاز التدفئة المركزى

تعتبر أليس باركر من المخترعين الأمريكين الأوائل، والتى حصلت على براءة اختراع جهاز التدفئة المركزى عام 1919، ويمتلك هذا الجهاز القدرة على تنظيم درجة حرارة المبنى من غرفة إلى غرفة، ويرجع الفضل لها فى إنهاء معاناة الناس مع الفحم والحطب وكانت فكرة الجهاز فى بدايتها بسيطة، حيث تعمل على تنظيم درجة حرارة الغرفة. 

3

 

 اختراع العالمة الهنجارية مارى تيلكس للمنزل الشمسى    

استطاعت عالمة الفيزياء الحيوية الهنجارية مارى ابتكار مولد كهرباء يعتمد على فرق درجات الحرارة لتوليد الكهرباء وتزويد المنزل بالكهرباء والحرارة، عام 1947، وكان منزلها أول منزل يعمل بالطاقة الشمسية بنسبة 100%.

 

4
  

اختراع الطبيبة باتريشيا لعلاج الجلوكوما بالليزر

تمكنت الطبيبة الأمريكية من أصل أفريقى باتريكيا باث عام 1988، من تسجيل براءة اختراع بطريقة جديدة لعلاج الماء الأبيض أو ما يسمى بالجلوكوما والذى يحجب الرؤية عن المريض، باستخدام الليزر، وكان لديها خمس براءات اختراع أخرى متعلقة بالجراحة باستخدام الليزر والعيون أيضًا.

5

 

فصل الخلايا الجذعية لآن تسوكاموتو الذى بث الأمل فى علاج السرطان    

سجلت آن تسوكاموتو براءة اختراع طريقة عزل وفصل الخلايا الجذعية عام 1991، ولم تكن على دراية أن جهازها وبحوثها التى أنجزتها تصبح خط سير لتطورات عظيمة فى مجال فهم عمل جهاز الدوران لدى مرضى السرطان، وهذه التطورات أحيت بداخلنا الأمل لتكون مفتاح لاكتشاف علاج لهذا المرض اللعين فيما بعد . كما سجلت تسوكاموتو أبحاثا إضافية فى نمو الخلايا الجذعية، وشاركت فى تسجيل براءات اختراع سبعة اختراعات أخرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة