عالم وبائيات إيطالى يحذر من خروج الوضع الصحى عن السيطرة لارتفاع إصابات كورونا

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 01:05 م
عالم وبائيات إيطالى يحذر من خروج الوضع الصحى عن السيطرة لارتفاع إصابات كورونا كورونا فى ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدير قسم الأمراض المعدية بمستشفى ساكو في ميلانو،ماسيمو جاللي، "أخشى أنه لا يوجد أدنى شك في الاضطرار إلى التأكيد على أن وضع كورونا في إيطاليا خارج عن السيطرة على نطاق واسع"، مع "زيادة مستمرة فى انتشار العدوى".

وأضاف عالم الوبائيات الايطالى أن "التدابير المعتمدة يجب أن تطبق بحذر شديد وفعالية إذا أردنا أن نأمل في عكس اتجاه منحنى العدوى في وقت معقول، وإلا فسنجد أنفسنا في موقف أكثر تعقيدًا على المدى القصير جدًا"، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وحذر الخبير من أن "البلاد تواجه عمليات إغلاق مؤلمة أخرى، وهي ضرورية للغاية لمحاولة احتواء تأثير الموجة الجديدة لكورونا في بلادنا، ورأى "نداء نقابة الأطباء التي طالبت أمس بفرض حالة إغلاق في جميع أنحاء إيطاليا، مثير للاهتمام ومهم بهذا المعنى، لأنه يعبر في الواقع عن رأي سائد جداً بين أطباء بلادنا".

وأشار جاللي الى أن "من لديه رأي مختلف، فذلك لأسباب خاصة به وليس استنادا لأساس علمي أو مرجع ملموس"،  وأعرب عن الاعتقاد بأنه "قد يظل من المعقول النظر في الإغلاق تبعا لبعض الاختلافات الإقليمية، لكن بحذر شديد حتى لا نتعرض لخطر إحباط المواقف المتخذة وعدم تحقيق نتائج".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة