"غزالى" بائع تسالى بقنا عمره 53 عاما.. سافر من قنا إلى القاهرة فى 5 أيام بالعجلة.. ويؤكد: لم أواجه صعوبات فى الطريق والرحلة تكلفت 2500 جنيه فقط.. وسأذهب إلى الإسكندرية فى المرة القادمة وأوثق الرحلة بالصور

الخميس، 30 سبتمبر 2021 12:00 ص
"غزالى" بائع تسالى بقنا عمره 53 عاما.. سافر من قنا إلى القاهرة فى 5 أيام بالعجلة.. ويؤكد: لم أواجه صعوبات فى الطريق والرحلة تكلفت 2500 جنيه فقط.. وسأذهب إلى الإسكندرية فى المرة القادمة وأوثق الرحلة بالصور عن غزالى
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يتوقع أحد أن صاحب الـ 53 عاما والدراجة القديمة أنه سيسافر من مدينة بدشنا في أقصي صعيد مصر إلي القاهرة في رحلة استغرقت 5 أيام بعد التجهيز لها، فأيام وليالي قضاها الخمسيني في الطرقات الزراعية بمفرده للوصول إلي هدف كان يراوده منذ سنوات وهو السفر من قنا إلي مكان بعيد بدراجته التي يستخدمها في البيع بالمدينة.
 
ورغم دخله البسيط من بيع التسالي إلا أنه نفذ حلمه وسافر بأدواته ودراجته ووثق رحلته بصور في كل محافظة يمر بها حتي وصل إلي القاهرة المحطة الأخيرة لرحلته التي أنفق فيها مبلغ 2500 جنيه، كما ينوي أن يكرر تلك الرحلة مرة أخري ولكن إلي الإسكندرية بعد إصدار التراخيص اللازمة للرحلة من مديرية الشباب والرياضة بقنا.
 
 
قال أحمد غزالى، 53  عاما، من مركز دشنا بقنا،  إن فكرة السفر من قنا للقاهرة عن طريق الدراجة الخاصة به جاءت منذ عدة أشهر وذلك لإثبات أن الجميع يقدر على فعل ما يريده، رغم انتشار فيروس كورونا وقتها، ولكن الرياضية ليست عائق في ظال الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والتباعد.
 
 
وأوضح غزالى، أن التجهيز للرحلة كان مسبق وبسيط، فمعدات الرحلة كانت عبارة عن الدراجة ولحام الكاوتش ومنفاخ للإطارات في حالة تعرضها للتلف، واستغرقت الرحلة منذ انطلاقها من محافظة قنا إلي القاهرة 5 أيام، مر خلالها بمحافظات مصر من الناحية البحرية، ولم تقابله معوقات خلال الرحلة التى أنهاها في القاهرة مستمتعًا بما قدمه.
 
 
وأشار غزالي، إلى أن تكاليف الرحلة وصلت إلى 2500 جنيه وذلك لمبيته في بعض الفنادق أثناء الرحلة والطعام في الطريق، وعلي الرغم من حالته المادية البسيطة إلا أنه استطاع توفير نفقات تلك الرحلة لتحقيق الحلم الذى سعى إليه منذ وقت طويل وهو الذهاب من قنا إلى القاهرة عن طريق الدراجة الخاصة به.
 
وتابع الغزالي، لافتًا أن السفر للرحلة احتاج إلي تصريح من الشباب والرياضة وهو ما حصل عليه من الشباب والرياضة بإدارة دشنا ولكن واجه رفض مديرية الرياضة إعطاء تصريح له، مشيرًا أنه ينوي الذهاب إلي الإسكندرية المرة القادمة من قنا بعد تجديد الدراجة الخاصة به والحصول علي التصاريح اللازمة وتوثيق الرحلة بالصور كما وثق رحلته الماضية.
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة