عقاقير النمو.. تساعد على التعافى بسرعة وتسببت فى إيقاف لاعب 25 مباراة

الجمعة، 26 يناير 2024 10:49 ص
عقاقير النمو.. تساعد على التعافى بسرعة وتسببت فى إيقاف لاعب 25 مباراة اللاعب تريستان تومسون
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما هي إيبوتامورين وسارمس؟ الأدوية المعززة للأداء التى ثبت تعاطيها من قبل اللاعب تريستان تومسون بطل كرة السلة التى تجعل المستخدمين يركضون، ويتعافون بشكل أسرع، ويقوون العضلات.

البداية كانت بإيقاف تريستان تومسون 25 مباراة بسبب تناوله هرمونات النمو وأدوية تحسين الأداء، ووفقا لما ذكرته صحيفة ديلى ميل البريطانية فإنه تم إيقاف بطل كرة السلة تريستان تومسون بدورى كرة السلة الأمريكى للمحترفين هذا الأسبوع، بعد اكتشاف تعاطيه هرمونات النمو وأدوية تحسين الأداء، والذى يلعب فى مركز الوسط لفريق كليفلاند كافالييرز - مدة 25 مباراة بعد أن ثبتت إصابته بتعاطى إيبوتامورين وSARM LGD-4033 .

والعقاران مدرجان فى قائمة المواد المحظورة فى الدورى الأميركى للمحترفين لأنهما يعطيان دفعة كبيرة لكتلة العضلات والقوة والقدرة على التحمل - رغم أن تعاطيهما له آثار جانبية محتملة، تم فرض الحظر المطول على تريستان تومسون بعد أن ثبت تعاطيه عقار ibutamoren وSARM LGD-4033، على التوالي، وهو "هرمون النمو" وتعزيز العضلات للاعبى كمال الأجسام.

تهدف الأدوية التى كان يستخدمها تومسون إلى مساعدة الرياضيين على زيادة حجمهم بشكل أسرع وزيادة الأداء.

إيبوتامورين هو نوع من محفزات إفراز هرمون النمو، والذى يعمل عن طريق زيادة إنتاج الجسم لهرمونات النمو مثل هرمون النمو، إنهما يعملان على منطقة ما تحت المهاد والغدة النخامية فى الدماغ وتساعدان على الحفاظ على مستويات هرمون النمو عالية طوال اليوم.

تساعد الجسم على التعافى من الإصابات أو التدريبات الشاقة بشكل أسرع، مما قد يعزز الأداء ويحسن النوم ويسرع فقدان الدهون ويحفز الشهية ويحسن كتلة العضلات

وبالمثل، كان تومسون يأخذ أيضًا  SARM LGD-4033، وهو نوع من مُعدِّل مستقبلات الأندروجين الانتقائى (SARM) وهى مواد كيميائية من صنع الإنسان تشبه هرمون التستوستيرون فى الجسم وترتبط بالمستقبلات المسؤولة عن نمو العضلات، لقد تم تصميمها للأشخاص الذين يعانون من أمراض هزال العضلات وتكون أقل سمية من المنشطات.

يُعتقد أن SARMs على وجه التحديد تزيد من قوة العضلات وتقلل مقدار الوقت الذى تحتاجه العضلات للراحة أثناء التمرين، مما يؤدى إلى زيادة حجم المستخدمين بشكل أسرع، ومع ذلك، فقد ثبت أن هذه الأدوية تسبب عواقب صحية طويلة الأمد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة