تعلن غدا.. تعرف على المرشحين المحتملين للفوز بجائزة نوبل فى الأدب 2024

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 03:00 م
تعلن غدا.. تعرف على المرشحين المحتملين للفوز بجائزة نوبل فى الأدب 2024 مارجريت اتوود
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر كان شيويه وهاروكي موراكامي ومارجريت أتوود وسيزار آيرا وجيرالد مورنان وتوماس بينشون من بين المؤلفين الأكثر احتمالا للفوز بجائزة نوبل فى الأدب لهذا العام وهى أعرق الجوائز العالمية على الإطلاق.

وتعد الكاتبة الصينية الطليعية كان شيويه البالغة من العمر 71 عامًا، هى المرشحة الأبرز للفوز بجائزة نوبل، كما أنها كانت المرشحة للفوز بالجائزة العام الماضي، والتي ذهبت في النهاية إلى الكاتب النرويجي جون فوس.

وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة لعام 2024 غداً الخميس في تمام الساعة الثانية عشر والنصف، وسيحصل الفائز على 11 مليون كرونة سويدية (811780 جنيهًا إسترلينيًا).

وقال موقع جارديان البريطانى "لا يزال سباق جائزة نوبل هذا العام مفتوحًا على مصراعيه، وفى حين شهدنا اهتمامًا قويًا بجيرالد مورنان وسيزار أيرا، إلا أن كان شيويه تظل الاختيار الأكثر شعبية لدى المقامرين، ويستمر فى قيادة المراهنات نتيجة لذلك".

كانت شيويه واسمها الحقيقي دينج شياوهوا مرشحة مرتين للقائمة الطويلة لجائزة بوكر الدولية بروايتها "الحب في الألفية الجديدة" - ترجمة أنيليز فينيجان واسموان - ومجموعتها القصصية "أعيش في الأحياء الفقيرة" - ترجمة كارين جيرنانت وتشين زيبينج.

تبلغ احتمالات فوز آتوود وبينشون قوية، ولطالما اعتبرت آتوود ـ المؤلفة الكندية لرواية "حكاية الخادمة" وروايتي "الوصايا" و"القاتل الأعمى"، وفي عام 2017، اعتذر كازو إيشيجورو، الذي فاز بالجائزة في ذلك العام لأتوود، قائلا: "لقد اعتقدت أن أتوود ستفوز بالجائزة ".

مُنحت جائزة نوبل في الأدب 116 مرة منذ عام 1901، وكان آخرها فوز فوس، من بين الحائزين على الجائزة مؤخرًا آني إرنو، وعبد الرزاق جورناه، ولويز جلوك، وبيتر هاندكه، وأولغا توكارتشوك.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة