موسكو: تسليم طائرات F-16 إلى أوكرانيا أثبتت أن واشنطن تقود عصابة حرب

الخميس، 11 يوليو 2024 03:00 ص
موسكو: تسليم طائرات F-16 إلى أوكرانيا أثبتت أن واشنطن تقود عصابة حرب المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الأربعاء إن خطط دول الناتو لتزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة من طراز F-16 تظهر أن الولايات المتحدة تقود "عصابة حرب".


وأضافت الدبلوماسية الروسية -في تصريحات لوكالة (تاس) ردا على سؤال ذي صلة - "هذا دليل على أن واشنطن تقود عصابة حرب".


وفي وقت سابق، أصدر المكتب الصحفي للبيت الأبيض بيانا مشتركا لزعماء الدنمارك وهولندا والولايات المتحدة، قال فيه إن الدول الغربية تخطط لتزويد أوكرانيا بأسراب من الطائرات المقاتلة من طراز إف-16. وقال البيان إن الطيارين الأوكرانيين سيكونون قادرين على استخدام طائرات إف-16 هذا الصيف، وقد بدأت بالفعل عملية نقل الطائرات.


وقال رئيس الوزراء النرويجي جوناس جار ستور، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن، إن المملكة ستزود أوكرانيا بست طائرات مقاتلة من طراز إف-16، على أن تبدأ عمليات التسليم في وقت مبكر من عام 2024.


وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تسليم أسلحة جديدة، بما في ذلك طائرات إف-16، إلى أوكرانيا لن يغير الوضع في ساحة المعركة، بل سيؤدي إلى إطالة أمد الصراع. وأشار أيضًا إلى أنه إذا تلقت القوات المسلحة الأوكرانية هذه الطائرات المقاتلة، فسيتم حرقها بنفس الطريقة التي يتم بها حرق المعدات العسكرية الأخرى التي يروج لها الغرب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة