ذروة الموجة الحارة تقترب.. 5 فواكه مهمة تساعدك تواجهى الحر

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 09:00 م
ذروة الموجة الحارة تقترب.. 5 فواكه مهمة تساعدك تواجهى الحر تفاح
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نوهت هيئة الأرصاد الجوية عن بدء موجة شديدة الحرارة من اليوم وإلى الأحد المقبل، ومع تأثر الجميع بارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها على التركيز وأداء المهام والشعور بالتوتر، يبحث الكثير عن الطرق التي تجنبهم الشعور بالحر والتغلب عليه، وتوجد بعض الخطوات منها الاهتمام بارتداء الملابس الخفيفة، وقضاء المهام في ساعات الصباح، وأيضا الاهتمام بالأطعمة التي تمنح الترطيب وتجنب الإحساس بالحر ووفقا لما نشره موقع eathealthy توجد 5 فواكه مهمة تناولها في درجات الحرارة المرتفعة وهي:

البرتقال

البرتقال من الفواكه التي تعمل على تبريد الجسم في درجات الحرارة المرتفعة مع تعزيز الجسم بالصحة والقوة لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين سي.

الموز

الموز من الفواكه المهمة للجسم لاحتوائه على فيتامينات تعزز من الشعور بالطاقة والحيوية ويفضل تناوله في أوقات العمل والمذاكرة، ويحتوي الموز أيضا على مكونات طبيعية تعمل على خفض درجة حرارة الجسم وتجنب الإحساس بالحرارة.

موز
موز

 

البطيخ

البطيخ من الفواكه الصيفية الأكثر شهرة، حيث يساعد على الإحساس بالانتعاش والبرودة خلال الأوقات شديدة الحرارة، ويحتوي البطيخ على مضادات بالأكسدة والأحماض الأمنية التي تساعد على خفض درجة حرارة الجسم والحفاظ على درجة حارة معتدلة للجسم.

بطيخ
بطيخ

 

الأناناس

من الفواكه التي لا تشهد اقبال الكثير ولكن مهم تناولها في درجات الحرارة المرتفعة حيث تعمل أيضا على الحفاظ على الجسم باردا ومنحه الترطيب، ويمكن خلطها بواسطة المضرب الكهربائي ووضعها في قوالب الآيس كريم وتناولها مثلجة أو غمسها في الشكولاتة والمكسرات المفضلة وتقديمها باردة.

التفاح

التفاح من الفواكه التي يفضل تناولها في درجات الحرارة المرتفعة ومنحها البرودة للجسم، حيث تحتوي على نسب كبيره من المياه والألياف والمعادن المهمة لصحة ومناعة الجسم، وتقديم شرائح مع زبدة الفول السوداني والقرفة أو  تقطعيه وإضافته للزبادي.

تفاح بالقرفة
تفاح بالقرفة
فواكه
فواكه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة